• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

شهد افتتاح المؤتمر الدولي لـ«الأنتوساي» بأبوظبي

منصور بن زايد: الإمارات ترتقي بمستوى العمل الرقابي وتحرز مكانة مرموقة بين الأجهزة المالية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة أمس، افتتاح المؤتمر الدولي الثاني والعشرين «الأنتوساي»، الذي يستضيفه ديوان المحاسبة لتعزيز مكانة الدولة المهنية في مجال الرقابة المالية ومكافحة الفساد في القطاع العام، بحضور 700 مشارك من 192 دولة و15 منظمة دولية، يستعرضون أوراق عمل مقدمة من 165 جهازاً رقابياً، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر حتى 11 ديسمبر الحالي.

وتقدم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالشكر للحضور، على اهتمامهم الكبير بالعمل من أجل استدامة السياسات المالية طويلة الأجل، التي تساعد الأجهزة العليا للرقابة المالية وأصحاب القرار في صون هذه السياسات من خلال تعزيز الشفافية والإفصاح عن أداء المالية العامة، ونقل سموه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنياته لهذا المؤتمر بالنجاح والوصول به إلى غاياته المنشودة.

وأشار سموه إلى أن هذا المؤتمر «يمثل حدثاً مهماً وفرصة حقيقية لنعرب من خلاله على أهمية التعاون الدولي لتعزيز منهجيات وأساليب التدقيق ونظم الإدارة والحوكمة الرشيدة، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الرقابة على القطاع العام.

وقال سموه: إن أمامنا رؤية واضحة في الارتقاء بمستوى العمل الرقابي، وبما يمكّن دولة الإمارات من إحراز مكانة مرموقةً بين أجهزة الرقابة المالية العالمية والإقليمية الموثوق بها، من خلال تبني قواعد وأنظمة رقابية متطورة تتوافق مع أرقى المعايير الدولية.

وأشاد سموه بالدور الريادي الذي تلعبه منظمة «الأنتوساي» في سبيل تعزيز الرقابة المالية والمحافظة على المال العام وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة ومحاربة الفساد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا