الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إسكان أبوظبي»: إعفاء 28 مواطناً من سداد قروض بقيمة 31 مليون درهم

«إسكان أبوظبي»: إعفاء 28 مواطناً من سداد قروض بقيمة 31 مليون درهم
24 أكتوبر 2017 21:31
أبوظبي (الاتحاد) عقد مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان اجتماعه الثالث للعام الجاري 2017 برئاسة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان. وتم خلال الاجتماع استعراض موجز عن التطورات والتوصيات المدرجة على جدول الأعمال، وقرر المجلس إعفاء 28 مواطناً من سداد القرض بسبب الوفاة، بقيمة إجمالية نحو 31 مليون درهم، وفقاً لمعايير الإعفاء في «الهيئة». كما ناقش المجلس، محفظة الإسكان لـ«الهيئة» والدعم الحكومي، واطلع على الملخص المالي للنصف الأول من العام الجاري 2017، وعلى ملخص دفعات المنح واستبدالها، وموجز عن أنشطة التدقيق الداخلي الرئيسة خلال الفترة من يناير 2016 وحتى منتصف سبتمبر 2017. واطلع المجلس على حالة التراخيص والبناء في مشروع جنوب الشامخة الذي يعد من المشاريع المهمة في إمارة أبوظبي، حيث يمتد على مساحة تزيد على 300.4 هكتار (43 مليون متر مربع)، ويضم نحو 12 ألف أرض سكنية جديدة موزعة على أحواض سكنية متجاورة، ذات بنية تحتية جاهزة. وخلال الاجتماع، تم عرض سير العمل في المشاريع الرأسمالية المقترحة الجديدة للمنافع السكنية للفترة 2017 - 2021&rlm? ?في ?أبوظبي ?ومنطقة ?العين. ومن جانب آخر، اطلع المجلس على نتائج دراسة حول رحلة العميل قبل وبعد تأسيس الهيئة، إذ أظهرت الدراسة أن عدد الخطوات اللازمة لتقديم طلب للحصول على خدمة إسكانية قبل تأسيس «الهيئة» كانت 14 خطوة، وتقلصت إلى خطوة واحدة فقط بعد تأسيس «الهيئة»، أما عدد الوثائق المطلوبة لتقديم طلب على خدمة إسكانية فكانت 5 وثائق، في حين لم يعد الأمر يحتاج لأي وثائق في الوقت الحالي، أما الوقت المستغرق لتقديم طلب على خدمة إسكانية فقد كان يستغرق من 4 إلى 30 أسبوعاً قبل تأسيس «الهيئة»، وتقلص إلى 11 دقيقة فقط في حال زيارة مركز الخدمة، أو 75 ثانية في حال تم تقديم الطلب عن طريق الهاتف، فيما كانت قنوات تقديم الخدمات الإسكانية سابقاً وجهة واحدة فقط، أما الآن أصبحت 4 قنوات وهي: الحضور إلى مراكز تقديم الخدمة، الاتصال الهاتفي، تطبيق الهاتف الذكي، الموقع الإلكتروني. واستمع مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان إلى شرح حول إشغال المساكن الحكومية، وأجرى كذلك مراجعة لاختصاصات الهيئة وما تم إنجازة خلال الفترة الماضية خاصة: تنفيذ الأوامر السامية المتعلقة ببرامج الإسكان في إمارة أبوظبي، واقتراح السياسات والاستراتيجيات والتشريعات المتعلقة ببرامج الإسكان، وتحديد الاحتياجات اللازمة لتنفيذ برامج الإسكان والعمل على إعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية، وتحضير الخدمات الهندسية، وتطوير برامج الإسكان وإعداد النظم واللوائح الخاصة بكل برنامج، وإعداد الموازنة اللازمة لتنفيذ كل برنامج من برامج الإسكان، والإشراف والرقابة على تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة، والاحتفاظ بقاعدة بيانات مركزية للمواطنين، وربطها بالجهات المختصة والتأكد من سرية وأمن تلك المعلومات، وتسلم طلبات المواطنين الخاصة ببرامج الإسكان بمختلف أنواعها ودراستها، واتخاذ القرار المناسب في شأنها في ضوء الأوامر السامية، ودراسة طلبات قروض برامج إسكان المواطنين واتخاذ القرار المناسب بشأنها وفقاً للأوامر السامية، وجذب وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجالات الإسكان. حضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس الإدارة: معالي فلاح محمد فلاح الأحبابي، جبر محمد غانم السويدي، مصبح مبارك المرر، محمد حاجي عبد الله الخوري، محمد سعيد بخيت النيادي، وسيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان. كما حضر الاجتماع بشير خلفان المحيربي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للإسكان، وعلي خليفة القمزي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والمشاريع، وأحمد ?بدر ?القبيسي ?المدير ?التنفيذي ?لقطاع ?القروض ?والمنافع ?بـ«الهيئة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©