• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

نفذه «براند دبي» بالشراكة مع بلدية دبي

مشروع شارع «الثاني من ديسمبر» يتألق بإبداعات المواهب الإماراتية الشابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

دبي ـ (الاتحاد)

استمراراً لنهجه الهادف إلى دعم الشباب وتوفير المنصات اللازمة لصقل مواهبهم ومدهم بالتجارب والخبرات الكفيلة بتنمية قدراتهم الفنية، أشرك «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، مجموعة من الفنانين الإماراتيين الشباب في مشروع شارع «الثاني من ديسمبر»، أولى مراحل مشروع متحف دبي الفني الذي تم إطلاقه وتنفيذه بالشراكة مع بلدية دبي.

شكّل مشروع شارع متحف دبي الفني، الذي يتم تنفيذه مرحلياً على مدار خمسة أعوام بمشاركة نخبة من الفنانين العالميين والإماراتيين، منصة مهمة أفسحت المجال أمام إبداعات المواهب الإماراتية الشابة، ومكنتهم من عرض أعمالهم الفنية على أبنية شارع الثاني من ديسمبر الذي يعد واحداً من أكثر شوارع دبي حيوية وأمام فئات عريضة من الجمهور، فضلاً عن الفرصة الاستثنائية التي سنحت لهم بالتواصل المباشر مع مجموعة من أهم وأشهر رسامي الجداريات حول العالم والاستفادة من خبراتهم.

شيماء السويدي، مدير مشروع «متحف دبي الفني»، أكدت أن «براند دبي» يحرص على تواجد الفنانين الإماراتيين في كل المشروعات التي يطلقها وينفذها، وذلك في إطار دعم المواهب الوطنية الشابة وتقديم كل أشكال العون لها لتعزيز مشاركتها في المشهد الإبداعي الإماراتي، وإبراز الوجه الحضاري والإنساني لشعب الإمارات الزاخر بالطاقات والأفكار الخلاقة.

من جانبها، أعربت ميثاء المزروعي، مهندسة مبان خضراء أول في بلدية دبي، عن حرص البلدية على توفير الفرص للمواهب الإماراتية الواعدة من خلال المشاركة في مختلف المشروعات، وتمهيد الطريق أمامها للتعبير عن إبداعاتها بالشكل اللائق، مؤكدة على السعي الدائم لتوفير سبل الدعم المختلفة للشباب من خلال إطلاق المبادرات النوعية، والخطط الاستراتيجية المعنية بالشباب والموهوبين.

وأشادت المزروعي باللوحات التي تم تنفيذها من قبل الفنانين الإماراتيين الشباب بما عكسته من تفاصيل ومشاهد من الماضي وربطها بالحاضر بصورة جمالية تحمل بين طياتها قدراً كبيراً من الجماليات التي تضيف الكثير للمشهد الإبداعي في الإمارة، مؤكدةً أن فريق العمل في بلدية دبي قام بوضع خطة شاملة لتنفيذ المشروع وحصر الاحتياجات عن طريق المسح الميداني لمرتادي شارع الثاني من ديسمبر، والتأكد من حالة المباني التي وقع الاختيار عليها لتنفيذ اللوحات الفنية، ومن ثم وضع خطة تنفيذية تضمن الاستدامة، كما تكفلت بلدية دبي باختيار المباني للمشروع ، حسب أهميتها وموقعها استراتيجياً والتواصل مع ملاك المباني وتعريفهم بالمبادرة وأهميتها، إضافة إلي مشاركة فريق العمل في بلدية دبي مع «براند دبي» عند اختيار الفنانين واللوحات الفنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا