• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

نظمها «بيت الشعر» في الشارقة

«قصيدة للوطن والشهيد» بمشاركة 6 شعراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

محمد عبدالسميع (الشارقة)

ضمن احتفالات دائرة الثقافة والإعلام باليوم الوطني 45، ويوم الشهيد، نظم بيت الشعر في مقره في الشارقة أمس الأول، أمسية شعرية «قصيدة للوطن والشهيد»، بمشاركة الشعراء: عبدالله الهدية الشحي (الإمارات)، نزار نداوي (العراق)، ساجدة الموسوي (العراق)، يوسف أبو لوز (الأردن)، رعد آمان (اليمن)، د.طلال الجنيبي (الإمارات)، وأدارت الأمسية الشاعرة شيخة المطيري، بحضور محمد البريكي مدير بيت الشعر، وضيوف «ملتقى الثلاثاء» الأسبوعي.

في البداية قرأت المطيري البيان الأول للاتحاد الصادر في الثاني من ديسمبر العام 1971، مشيرة إلى أن احتفال العام الأول للاتحاد تضمن أقواساً وإضاءات في ميادين الدولة على امتداد أرضها، وأن من عادة الشعراء أن يكتبوا رسائلهم للوطن بتأثر نابع من الوجدان.

ثم بدأ الشاعر عبدالله الهدية فألقى قصيدتين، هما: «عينيك»، و«عهد الولاء». ثم ألقى الشاعر نزار نداوي قصائد: «للإمارات»، «شهقة الحرف»، «الشهيد». وقدمت الشاعرة ساجدة الموسوي، قصائد: «قناديل الإمارات»، «قوس الألوان السبعة»، «لأم الشهيد». وقرأ الشاعر يوسف أبو لوز، قصائد: «الشهيد»، «تعيش بلادي»، «حياة»، «قوس لاحتفال النوارس». تلا ذلك الشاعر رعد آمان حيث قرأ: «الوهج الزائف»، و«هذا أنا». واختتم الأمسية الشاعر د.طلال الجنيبي، بقصائد: «في تفاصيل الأماني»، «روح الشهيد»، «رباعيات متحركة»، «شوق الشوق». وفي الختام كرم البريكي الشعراء المشاركين في الأمسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا