• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

486 مليون درهم منها خلال النصف الأول

6,4 مليار درهم تحويلات الإمارات للرسوم الجمركية بدول «مجلس التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بلغ إجمالي الرسوم الجمركية التي حولتها الإمارات إلى دول مجلس التعاون الخليجي منذ بدء العمل بالمقاصة الجمركية عام 2003 «آلية التحويل المباشر للرسوم الجمركية»، بنظام المقصد النهائي، وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري نحو 6,4 مليار درهم، منها 486 مليون درهم خلال الأشهر الستة الأول من 2015، بحسب خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة.

وكشف البستاني خلال مؤتمر صحفي أمس بمقر الهيئة في أبوظبي، أنه من المقرر أن يبدأ العمل النهائي بالمقاصة الجمركية إلكترونياً خلال الربع الأخير من العام الحالي، على أن تبدأ الفترة التجريبية غداً الأول من يوليو 2015.

وقال «إن تطبيق آلية التحويل الآلي للرسوم الجمركية بين دول التعاون ستبدأ التطبيق الكامل، خلال الربع الأخير من 2015 وذلك بعد اكتمال أنظمة التحويل الإلكتروني بدول المجلس».

وتناول البستاني خلال المؤتمر إجمالي الخدمات التي تقدمها الهيئة وتتضمن 6 خدمات منها خدمتين للجمهور وأربع للجهات الحكومية، لافتاً إلى حصول الهيئة على نسبة 100% في مؤشر خدمة الاستفسارات الجمركية، مضيفاً أن الفترة المقبلة، ستشهد إطلاق النشرات الإعلامية وتوفيرها عبر الموقع الإلكتروني.

كما استعرض البستاني، عملية التحول الذكي للهيئة والتدريب الجمركي والتأهيل الأكاديمي وتطوير العمل المؤسسي بالهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا