• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

تستخدم فيها تقنيات متطورة

نقل 3 عمليات على الهواء من مستشفى القاسمي لمؤتمر الجمعية الأوروبية للقلب بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

يجري مستشفى القاسمي بالشارقة، ثلاث عمليات قلب، حيث يتم نقلها على الهواء مباشرة، لمؤتمر عالمي يعقد بدبي يومي 14 و15 الشهر الجاري، والذي تنظمه الجمعية الأوروبية للقلب لعلاجات أمراض القلب التداخلية «BCR».

وأكد الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي للمستشفى، استشاري ورئيس قسم القلب، أن العمليات الثلاث تتعلق بحالات معقدة وسيتم فيها استخدام تقنيات حديثة ومتطورة أدخلتها المستشفى مؤخراً.

وأضاف: أنه سيتم استخدام الدعامات الحديثة مع الحالة الأولى، واستخدام «الثاقب»، لتفتيت التقلصات القلبية المزمنة، مع الحالة الثانية، بينما سيتم إجراء عملية معالجة تفرع جزعي في القلب للحالة الثالثة.

وقال: إن المؤتمر يعتبر من المؤتمرات الإقليمية العالمية ويشارك فيه بصورة سنوية أكثر من ألفي طبيب من مختلف أنحاء العالم، وهو تجمع مهم لعرض ما هو جديد في علاجات أمراض القلب التداخلية.

وتابع: أن القائمين على المؤتمر اختاروا قسم القلب بمستشفى القاسمي للنقل المباشر للعمليات، وهو ما يؤكد المكانة العالمية التي حققها القسم في استخدام كافة الأساليب العلاجية الحديثة، وكذلك ضمه لعدد من الأجهزة العالمية الأكثر حداثة في مجال العلاجات القلبية، مشيراً إلى أنه سيتم نقل عمليات مباشرة أيضاً للحضور من مركز الصدر في الكويت.

يذكر أن المستشفى سبق وأن نقل العديد من العمليات على الهواء مباشرة للمؤتمرات العالمية، من بينها نقل عملية منذ أيام لمؤتمر المركز الطبي العالمي الرابع، بجدة بالمملكة العربية السعودية، وأميركا وإيطاليا وعمليات داخل الدولة لمؤتمرات متخصصة في دبي وعملية نقلت لمؤتمر عالمي بالهند عبر الجهاز الآلي، «كوريندس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا