• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

حسين لوتاه: 4.5 مليون كتاب في مكتبة محمد بن راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد المهندس حسين لوتاه، مدير عام بلدية دبي، في جلسة «المعلومات والمعرفة» في قمة المعرفة 2016، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على ترسيخ القراءة في المجتمع، وجعل الكتاب جزءاً من الحياة، وأن تكون المكتبة بيتاً للحكمة يلتقي فيه الباحثون، ويبدع فيه الشباب، وتصاغ فيه المعرفة.

وجاء إنشاء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، لتحقيق تلك الرؤية المعرفية والثقافية والاستثنائية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، موضحاً أن المكتبة تضم 4.5 مليون كتاب مطبوع ومسموع وإلكتروني، حيث يبلغ عدد الكتب المطبوعة مليون كتاب، بالإضافة إلى مليوني كتاب إلكتروني ومليون كتاب سمعي.

وذكر أن مكتبة محمد بن راشد التي سيتم افتتاحها في العام المقبل وتحتوي على 8 مكتبات تخصصية تشمل مكتبة الطفولة المكتبة العربية، ومكتبة العائلة والمكتبة المعاصرة ومكتبة الشباب والمكتبة العالمية ومكتبة الأعمال ومكتبة الوسائط المتعددة.

وقال مدير عام بلدية دبي تهدف المكتبة إلى غرس شغف المعرفة وحب الاطلاع في نفوس الأطفال والأجيال المقبلة، وتوفير ملتقى للأدباء والمثقفين والمترجمين والباحثين من مختلف الجنسيات والثقافات من كافة دول العالم،والمساهمة في الحفاظ على اللغة العربية والحرص على إثرائها.

وأضاف: «ستعمل المكتبة على طباعة وتوزيع 10 ملايين كتاب في العالم العربي خلال الأعوام المقبلة، واحتضان جوائز محمد بن راشد للغة العربية التي تبلغ قيمة جوائزها 2,4 مليون درهم، وإطلاق برنامج لدعم المحتوى العربي بترجمة 25 ألف عنوان»،لافتا إلى أنها ستكون حاضناً وداعماً لتحدي القراءة العربي الذي يضم 2.5 مليون طالب من 20 ألف مدرسة في العالم العربي، يعملون على قراءة 125 مليون كتاب سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا