• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  06:16    مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد الآن "دولة طائفية" وليس دولة ديمقراطية        06:17     البرزاني: ماضون قدما في الاستفتاء    

بمشاركة 355 متخصصاً

إقامة منتدى إدارة المخاطر 13 ديسمبر في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

أكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، أن دبي جزء لا يتجزأ من المنظومة العالمية، لذا فهي ليست بمنأى عن المخاطر أسوة بالدول العظمى، مستدركاً في الوقت نفسه استعداد الجهات المختصة لمجابهة أي مشكلة مهما صغرت أو عظمت قد تواجه القطاعات المختلفة المدرجة تحت «الإقامة»، مستشهداً بواقعة سقوط «بويينج 777» التي تم السيطرة عليها في غضون ساعات وإنقاذ ركابها وطاقمها ومجموعهم 300 في أغسطس الماضي، علاوة على مشكلات تتعلق بالكهرباء أو النظام أو غيره إلا أنه يتم السيطرة عليها ضمن إطار مغلق وسريع لدرجة عدم إدراك العميل لما يحدث.

وكشف اللواء المري في مؤتمر صحفي عقده أمس، بمقر الإدارة عن تنظيم «الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب» لأضخم منتدى متخصص في العالم لإدارة المخاطر، وذلك خلال يومي 13 و14 ديسمبر الجاري تحت شعار «استراتيجيات إدارة المخاطر» بتعاون وثيق مع منظمة إدارة المخاطر الأميركية، ضمن مشاركة نحو 355 متخصصاً و16 متحدثاً تم انتقاءهم من عدة دول لمدى تعمقهم في هذا المجال النادر.

وأوضح اللواء المري أن تنظيم المنتدى يأتي بهدف تبادل الأفكار والخبرات ونشر الوعي حول إدارة الكوارث والأزمات والمخاطر، والتعريف بإدارة المخاطر وأهميتها في العمل المؤسسي، مضيفاً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قال إن الحياة كلها مخاطر وتحديات، ولولا التحديات لما جاء النجاح والتفوق، خاصة إن كان النجاح للوطن ويقطف ثمره المواطن.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: إن تنظيم مثل هذه المؤتمرات يساهم في نقل المعرفة عن المخاطر في العمل، وبالتالي تقليل مستوى هذه المخاطر ورفع الكفاءات فيها واعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال، كما أن إدارة المخاطر أصبحت أمراً ضرورياً في ظل حرص الدولة والحكومة على تعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة، وإن المشاركة في الفعاليات العالمية والإقليمية المتعلقة بإدارة المخاطر وتطورها يساهم في زيادة المعرفة بإدارة المخاطر في الدولة.

وأفاد اللواء المري أن برنامج المنتدى سيضم مجموعة من الكلمات الرئيسة والجلسات النقاشية المباشرة، وورش العمل حول إدارة المخاطر بمشاركة نخبة من المختصين العالميين والخبراء والمسؤولين وصناع القرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا