• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

حضور أكثر من 22 ألف زائر

3,8 مليار درهم قيمة الاتفاقيات التجارية في معرض «سيال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

شهد معرض سيال توقيع اتفاقيات تجارية وصلت قيمتها لأكثر من 3.8 مليار درهم. وسجل المعرض مشاركة أكثر من 950 جهة عارضة و30 جناحاً دولياً وحضور أكثر من 22 ألف زائر.

وجدد تحالف الأمن الغذائي في اختتام فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط أمس، التزامه بالهدف الذي أنشئ من أجله، وهو خدمة استراتيجية دولة الإمارات في قطاع الغذاء، والإسهام بالارتقاء بسلامة الأغذية، والعمل على تحفيز الشركات على ضخ مزيد من الاستثمارات في أنشطة من شأنها دعم سياسة الأمن الغذائي، وبحث إمكانية إبرام صفقات وتحالفات جديدة.

ويضم تحالف الأمن الغذائي هيئات حكومية، تتمثل في مركز الأمن الغذائي في أبوظبي، وصندوق أبوظبي للتنمية، وهيئة الهلال الأحمر، مركز خدمات المزارعين بأبوظبي. بالإضافة إلى 8 شركات من القطاع الخاص تعمل في مجال الزراعة وصناعة الغذاء وتشمل: شركة جنان للاستثمار، شركة الظاهرة القابضة، مجموعة أغذية، شركة الإمارات للصناعات الغذائية، شركة إمارات المستقبل، شركة الروافد، الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك وشركة الفوعة لإنتاج التمور. وفي بيان أصدره التحالف أمس، أشادوا باهتمام القيادة الرشيدة بأمن الغذاء في الإمارات، وتلبية الاحتياجات الغذائية وبناء مخزون استراتيجي من السلع الرئيسية كأولوية إماراتية.

وأكد البيان استعداد أعضاء التحالف لفتح آفاق جديدة أمام الشركات الوطنية للاستثمار في الأسواق المتواجدين فيها، ووضع كل خبراتهم أمامها للاستفادة منها، بما يدعم هذا التوجه ويعمل على تنميته.

وشهد اليوم الأخير من سيال توقيع المزيد من الصفقات في مجال الغذاء، حيث وقعت شركة جنان للاستثمار، مذكرة تفاهم مع مؤسسة مصر الخير، ووقعها كلُ من محمد العتيبة رئيس مجلس إدارة «جنان للاستثمار»، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس إدارة مصر الخير، مفتي جمهورية مصر السابق. وأوضح محمد العتيبة أن مذكرة التفاهم من شأنها أن تمثل اتفاقاً مبدئياً على تزويد «مصر الخير» بعجول من مزارع الشركة الموجودة في جمهورية السودان، بأسعار تفضيلية، مبيناً أن مدة الاتفاقية 10 سنوات، تقوم خلالها الشركة ببيع مليون رأس من العجول للمؤسسة خلال السنوات الخمس الأولى، على أن يتم تربيتها لصالح المؤسسة وفق أحدث الأساليب في هذا الصدد، ومن ثم تغذيتها بأفضل توليفة من الأعلاف التي تساعد على الحصول على أفضل وأجود أنواع اللحوم، على أن تضمن «جنان» أن تكون تلك العجول خالية من الأمراض وتجتاز اختبارات الحجر البيطري طبقا للمعايير المصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا