• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

ضمن فعاليات القمة العالمية لرئيسات البرلمانات

«معرض المستقبل» نافذة ترصد الإبداع الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يسلط معرض «المستقبل» الضوء على الدور الرائد لدولة الإمارات في استشراف المستقبل وتقدمها في هذا التوجه عالمياً، وعلى قصص النجاح الإماراتية في مجال الإبداع والابتكار، حيث ينظم المعرض المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع «15» مؤسسة محلية واتحادية ومن القطاع الخاص، كأحد الفعاليات المصاحبة للقمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي ستعقد في فندق قصر الإمارات تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» خلال الفترة 12-13 ديسمبر 2016م بمشاركة نحو 50 رئيسة برلمان و1000 شخصية قيادية وسياسية وعلماء ورؤساء منظمات دولية ومخترعين وشباب ومن القطاع الخاص، ويشمل الحضور أيضاً 100 شخصية عالمية بارزة.

ويشارك في المعرض كلُ من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ووكالة الإمارات للفضاء، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ومصدر «شركة أبوظبي لطاقة المستقبل»، ومبادلة ومجموعة شركاتها كوغنت، وستراتا، والياه سات، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وجامعة خليفة، وشركة نواة، ومتحف دبي للمستقبل، وهيئة البيئة بأبوظبي، ومؤسسة الامارات للطاقة النووية، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، واتصالات، وأمانة للرعاية الصحية، ويعد المعرض معلماً بارزاً يضفي رونقاً خاصاً على القمة ويؤكد شعارها «متحدون لصياغة المستقبل» من خلال ما سيقدمه من مبادرات ومشروعات مستقبلية.

ويهدف تنظيم المعرض، إلى إلقاء الضوء على الدور الرائد لدولة الإمارات في استشراف المستقبل، ودعم توجهات الدولة في تعزيز مسيرة الابتكار وتطوير بيئة تحفز على الإبداع وصولاً إلى بناء المدن الذكية، واستعراض مجموعة من قصص النجاح الوطنية في مجال الابتكار وأحدث المخترعات في إطار دعم المخترعين المواطنين.

شراكة حقيقية

وقالت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي: رئيس القمة العالمية لرئيسات البرلمانات: «إن معرض المستقبل يجسد الشراكة الحقيقية بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والقطاع الخاص، كما يعتبر منصة مثالية لشركائنا لتسليط الضوء علي أبرز التجارب والمبادرات، والتجارب الوطنية الرائدة لهم في العديد من القطاعات الحيوية التي تحظى باهتمام بالغ وطنياً وعالمياً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا