• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م

تنشط في 14 دولة

«الياه سات» تطلق خدمة «الإنترنت» الفضائية «ياه كليك» في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

رشا طبيله

رشا طبيلة (أبوظبي)

أطلقت شركة «الياه سات» للاتصالات الفضائية ، التابعة لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، أمس خدمة الإنترنت الفضائية ذات النطاق العريض «ياه كليك» في باكستان، لتلبية احتياجات الشركات والأفراد في هذه الدولة، وذلك خلال حفل أقيم في العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، ليرتفع عدد الدول التي تتوافر فيها تلك الخدمة لغاية الآن إلى 14 دولة.

وتُمكّن خدمة «ياه كليك» المشتركين من الاتصال بالإنترنت مباشرة عبر الأقمار الصناعية باستخدام وحدة استقبال هوائية و«موديم». وستتوافر خدمة «ياه كليك» في جميع مدن باكستان ومناطقها النائية، سواء تلك التي تتوافر فيها بنية تحتية ضعيفة للاتصالات، أو معدومة.

وتوفر «ياه كليك» اتصالاً سريعاً عبر الأقمار الصناعية لعدة قطاعات، تشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة والرعاية الصحية والتعليم وشركات النفط والغاز والمؤسسات غير الحكومية والأفراد.

وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة «الياه سات» لـ «الاتحاد» إن تغطية «الياه» كليك ستشمل كامل مساحة باكستان وبتكاليف قليلة، حيث يتم الاتفاق حاليا مع موزعين اثنين لتقديم الخدمة وتزويدها لجميع القطاعات من تعليم وصحة وقطاع حكومي والشركات والقطاع المالي.

وقال محمود، إن الشركة تخطط خلال المرحلة المقبلة لإطلاق خدمات «الياه كليك» في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا سيما مصر، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز في تلك المنطقة على المناطق النائية والتي تقل فيها خدمات البنية التحتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا