الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«كنان» لـ «ياس» يكتسح منافسيه في بري فليبر

«كنان» لـ «ياس» يكتسح منافسيه في بري فليبر
9 سبتمبر 2018 01:39

حققت خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، فوزها الثالث والعشرين هذا الموسم، حين اكتسح المهر «كنان» منافسيه بفارق 3 أطوال مع الرأفة، في سباق بري فليبر لمسافة 2000 متر البالغة جائزته 16 ألف يورو، والذي أقيم يوم أمس الأول بمضمار مونت مارسان الفرنسي.
وشارك في السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، 11 خيلاً لم يسبق لها الفوز، وجاء السباق مثيراً وتخلله عرض رائع من المهر «كنان» بقيادة الفارس ألكساندر جافلان وبإشراف المدرب دي غوليمين.
وانطلق «كنان» من البوابة التاسعة، وظل يركض في المركز الرابع، حتى الوصول إلى المنعطف الأول، وحين انفصلت كل الخيول جهة السياج الخارجي، كان «كنان» يركض وحيداً إلى جانب السياج الداخلي، ليستفيد فارسه من حالة الأرضية.
وعند الوصول إلى المنعطف الأخير، دخلت الخيول هذه المرة إلى جانب السياج الداخلي، فيما قام الفارس جافلان بتحويل «كنان» إلى جهة السياج الداخلي، قبل أن يقوم بدفع إلى منتصف الميدان في عمق المستقيم.
وعندما طلب الفارس ألكساندر جافلان من مهره «كنان» الانطلاق، استجاب الجواد البالغ من العمر ثلاث سنوات، والمنحدر من نسل «سراب» والفرس «شمايل» بصورة فورية، وبدأ يبتعد ببراعة عن منافسيه دون أن يترك شاردة أو واردة.
وبعد أن ضمن الفارس جافلان الفوز أرخي العنان لمهرة القوي، الذي جاء تفوقه بفارق 3 أطوال عن «فلاش وفاوست» لايريك ريشردت، وبإشراف او تريجودت وبقيادة أورتيز مندزابل، الذي حاول اللحاق بمنافسه ولكن جهوده باءت بالفشل.
وجاء في المركز الثالث بفارق طولين عن الثاني المهر «ابن غدير» العائد لـ «ياس» لإدارة سباقات الخيل، وبإشراف أي كليمنت، وبقيادة جوليان كروسجين.
وجاء في المركز الرابع المهر «أونوارد» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، بإشراف دي موريسون وبقيادة جان هاميل، والمنحدر من نسل «منجز» والفرس «سمراء».
وسجل «كنان» زمناً وقدره 2:25:30 دقيقة، في السباق الذي أقيم بالمضمار العشبي.
وأشاد مسلم العامري، مدير ياس لإدارة سباقات الخيل، بالفوز العريض الذي حققه «كنان» على مجموعة من الخيول، وقال: المدرب درس حالة الأرضية وقام بإعطاء الفارس جافلان التعليمات بقيادة «كنان» على الأرضية الجيدة، بدلاً عن المغمورة بالمياه.
وأضاف العامري قائلاً: كنا نتوقع هذا الأداء اللافت من المهر «كنان» الذي خاض ثلاث سباقات حل في المركز الثاني، ثم الرابع والثالث على التوالي.
وتقدم العامري بالتهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي يتابع هذه الخيول شخصياً، ويشرف بنفسه على عملية إنتاج الخيول في المزرعة.
ومن جانبها أشادت لارا صوايا، المدير العام للوثبة ستاليونز، بالفوز المميز الذي حققه «كنان»، مؤكدة أن المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «سراب» والفرس «شمايل»، قد تم إنتاجه في المزرعة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©