• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

في جناح «خليفة الإنسانية» في مهرجان «زايد التراثي»

«متحف الإنجازات».. صورة حضـاريـــــــــــة للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

مهرجان زايد التراثي الذي يقام في «الوثبة» يأتي هذا العام في نسخته الجديدة بصيغة مميزة تجعل منه متحفاً حياً يتيح للزوار التعرف على الموروث الإماراتي من خلال عرض ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية ومدى تنوعها بطريقة تثقيفية تعليمية، ضمن فعاليات المهرجان التي تتواصل حتى 1 يناير المقبل في منطقة الوثبة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

هناء الحمادي (أبوظبي)

خلال التجول في مهرجان زايد التراثي يبرز «متحف الإنجازات» بكل شموخ واعتزاز في جناح مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بإنجازاته الإنسانية، وبمجرد الدخول إلى المتحف تتنوع الكثير من المبادرات الإنسانية التي تنفذها المؤسسة داخل الدولة وخارجها، والتي تنمّ عن سلوك حضاري حي، حيث تلعب دوراً مهماً وإيجابياً في تطوير المجتمعات وتنميتها والحرص على تنمية القدرة على العطاء وتقديم المساعدة كي يتاح لكل الأفراد فرصة المساهمة في عمليات البناء الاجتماعي ونشر العمل الإنساني بمفهومة الشامل.

خدمات إنسانية

بالاقتراب من جناح مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، فإن أول ما يلاحظه الزوار هو «متحف الإنجازات» حيث تستقبل المتطوعة سارة مبارك المزروعي بابتسامتها المعهودة الزوار لتعريفهم بمقتنيات وإنجازات المؤسسة.

وتقول إن المتحف أهم الإنجازات التي نفَّذتها المؤسسة داخل وخارج الدولة، التي يعزز مفهوم العمل الإنساني في مجال الإغاثة وتنمية المجتمعات الفقيرة من خلال تقديم خدمات متميزة في جميع المجالات، ويضم المتحف بين زوايا جدرانه الفكر الإنساني للمؤسسة ومبادراتها الرائدة في خدمة الإنسانية القائمة على فكرة الخير والبذل والعطاء من خلال المساعدات الطارئة التي قدمتها المؤسسة، والتي تعمل على خطة عمل مدروسة واستراتيجية طويلة المدى للنهوض بالمجتمعات الفقيرة والمحتاجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا