• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البرازيلي ريتشي حكم قمة الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

سانتياجو (د ب أ)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أميركا 2015 أن الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي، الذي قام بطرد أيدينسون كافاني في الواقعة الأكثر جدلاً في مباراة تشيلي وأوروجواي في دور الثمانية، سيدير مباراة الأرجنتين وباراجواي في الدور قبل النهائي للبطولة الليلة. وتصدر الحكم البرازيلي المشهد الأكثر جدلاً في البطولة عندما قام بطرد المهاجم الأوروجواياني بعد إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجهه دون الانتباه للاستفزاز الذي تعرض له كافاني من قبل مدافع المنتخب تشيلي جونزالو خارا.

وعوقب لاعب منتخب تشيلي بالإيقاف ثلاث مباريات أمس الأول، ليودع مبكراً بطولة كوبا أميركا بسبب فعله المشين، الذي لم يسترع انتباه الحكم خلال المباراة ولكنه تم رصده عبر الكاميرات التلفزيونية. واستفز خارا مشاعر كافاني عندما قام بفعل قبيح، فما كان من النجم الأوروجواياني، إلا أن التفت ووجه صفعة على وجه خارا ليحصل على الإنذار الثاني. وفازت أوروجواي بالمباراة بهدف نظيف في الوقت الذي كان يعاني فيه منتخب أوروجواي النقص العددي بعد طرد كافاني.

يذكر أن ريتشي قام بطرد خورخي فوسيلي لاعب أوروجواي بعد حصول على البطاقة الصفراء الثانية أيضاً مما أشعل احتجاجات لاعبي أوروجواي في الدقائق الأخيرة من اللقاء. وفي معرض رده عن سؤال وسائل الإعلام البرازيلية حول الفعل الفاضح الذي أتى به خارا في المباراة، أجاب ريتشي قائلاً: «لقد اتخذنا قرارات في كل ما رأينا من أحداث». وأضاف: «في هذه الحالة، يجب توجيه السؤال للاعب وليس للحكم.. بعض أفعال اللاعبين تتجاوز الحدود الرياضية.. كل ما يمكنني قوله هو إن هذا الفعل ليس مقبولاً من المحترفين.. كنا لنتخذ قراراً ما إذا رأينا ما قام به». ويلتقي منتخبا الأرجنتين وباراجواي الليلة بمدينة كونسيبسيون للصراع على أحد بطاقتي التأهل إلى نهائي البطولة الذي يقام السبت المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا