الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الإمارات» في الـ «توب 10»

«الإمارات» في الـ «توب 10»
9 سبتمبر 2018 01:38

برشلونة (الاتحاد)

قدم إدوارد رافاسي من فريق الإمارات أداءً هجومياً قوياً خلال سباق اليوم الـ 13 من جولة إسبانيا، حيث تمكن الدراج الإيطالي من احتلال المركز التاسع في السباق الحماسي. وكان الدراج الإيطالي - الذي وافق على توقيع عقد جديد مع فريق الإمارات لمدة عامين آخرين - قد لعب بأوراقه الرابحة مبكراً في السباق، حيث انطلق ضمن المجموعة المنفصلة التي تضمنت 32 دراجاً، وبقي رافاسي مع المجموعة معظم السباق. وقبل 2.5 كم من خط النهاية الجبلي، قدمت المجموعة المنفصلة أداء هجومياً قوياً، واستطاع رافاسي احتلال المركز التاسع لصالح فريق الإمارات، لينضم الفريق إلى قائمة العشرة الأوائل للمرة الثانية على التوالي.
وكان السباق صعباً بالنسبة إلى جميع الدراجين، حيث تضمن المسار الجبلي تلالاً شديدة الانحدار ومسافتي تسلق مصنفتين. وحاول عدد من الدراجين التقدم عند مسافة التسلق النهائية، وتمكن الدراج أوسكار رودريجيز «فريق إيسكادي - مورياس» من عبور خط النهاية أولاً وتحقيق الفوز في هذه المرحلة الاستثنائية.
وفي معرض حديثه عن السباق، قال رافاسي: أتوجه بالشكر إلى الفريق على إتاحة هذه الفرصة لي. كنت أتمنى أن أنضم إلى قائمة الخمسة الأوائل، ولكنني حققت نتيجة جيدة بالنظر إلى وجود دراجين مميزين متخصصين بسباقات التسلق بين المجموعة. لم يكن وجودي في المجموعة المنفصلة سهلاً، وواجهت صعوبة أثناء اقترابي من مسافة التسلق لأن بعض الفرق كان يمثلها عدد من الدراجين. توجّب عليّ تقليص الفارق، واستنفدت الكثير من طاقتي أثناء ذلك. وواصل فابيو آرو من فريق الإمارات سعيه إلى الانضمام إلى قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العام، حيث أصبح الآن يحتل المركز السابع عشر في الترتيب.
ويشارك الدراجون غداً في سباق جبلي آخر على مسار بطول 171 كم من ثيستيرنا وصولاً إلى ليس برايريس دي نافا. ومن المتوقع أن تتشكل مجموعة منفصلة في وقع مبكر بعد 3 كم من انطلاق السباق، عند مسافة التسلق القصيرة والحادة، ومن ثم سيواجه الدراجون مسافة تسلق من التصنيف الثاني بعد 50 كم من انطلاق السباق. وبمجرد وصول المجموعة إلى القمة، سيواجه الدراجون منحدراً على طول 29كم، قبل الوصول إلى مسافتي تسلق من التصنيف الأول ومسافة تسلق من التصنيف الثالث. وتقام الكيلومترات الأربعة الأخيرة على مسار منحدر تبلغ نسبة انحداره 12.5%، وسيتعين على الدراج الفائز الحفاظ على طاقته لمواجهة خط النهاية الجبلي الذي تم إدراجه في جولة إسبانيا للمرة الأولى هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©