الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إماراتيات يسطرن قصص نجاح في العمل السياحي بأبوظبي

إماراتيات يسطرن قصص نجاح في العمل السياحي بأبوظبي
9 سبتمبر 2018 01:36

رشا طبيلة (أبوظبي)

مع النمو الذي يشهده القطاع السياحي بأبوظبي، وتعزيزاً لمكانة الإمارة على الخارطة العالمية السياحية، اختارت مجموعة من الإماراتيات الانخراط في هذا المجال من خلال عملهن في مجال إدارة وترويج جزيرة ياس ومرافقها الترفيهية، ليسهمن في تقديم تجارب سياحية متميزة للسياح ولسكان الدولة.
تقول مريم المشرخ، مدير الموارد البشرية في شركة ميرال «يشهد القطاع السياحي بشكل عام إقبالاً كبيراً من الشابات الإماراتيات للعمل به، لا سيما بعد النمو المتزايد الذي شهدته الإمارة بالاستثمارات السياحية وعدد الزوار».
وتوضح أن الإماراتيات العاملات في القطاع السياحي لهن دور رئيس في النهضة السياحية بأبوظبي، حيث يعكسن صورة مشرقة للإمارات بتراثها وثقافتها لزوارها.
وتؤكد «نتلقى بشكل دائم اهتماماً كبيراً من الشابات الإماراتيات للعمل معنا في المرافق الترفيهية على جزيرة ياس، حيث إنه بعد أن تم إطلاق برنامج «السفير» الذي يقدم فرصاً متميزة للإماراتيين للخوض في المجال السياحي في الجزيرة، شهد إقبالاً كبيراً من الإماراتيات الراغبات في التعلم والالتزام والشغف للعمل في هذا القطاع الحيوي».
وتوضح المشرخ أن برنامج «السفير»، الذي بدأ في ديسمبر 2016، يهدف إلى استقطاب الإماراتيين للعمل في مجال السياحة والترفيه، حيث يتم من خلال عقد أيام مفتوحة لتكون فرصة لهم للتقديم لهذا البرنامج.
وتضيف أن فكرة البرنامج جاءت بهدف تدريب الإماراتيين من مختلف المؤهلات لمدة 3 أشهر في مرافق جزيرة ياس الترفيهية، وهي ياس ووتروورلد وعالم فيراري أبوظبي و«ووارنر براذرز»، وذلك في جميع المجالات، لا سيما خدمة العملاء والعمليات وغيرها من التخصصات.
وتقول المشرخ «لدينا قصص نجاح لإماراتيات يعملن في المرافق الترفيهية بجزيرة ياس، فالمرأة الإماراتية قادرة على الإبداع في جميع المجالات».
من جانبها، تقول نوف محمد البوشليبي، نائب مدير إدارة وسائل الاتصال في ميرال «أفتخر كوني جزءاً من فريق متميز يعنى بتوفير تجارب ممتعة للأطفال وأسرهم يومياً حيث يندرج عملي ضمن إطار جهودنا الجماعية في «ميرال» لتقديم تجارب غامرة وفريدة في جزيرة ياس».
وتضيف «يسهم عملي في ترك ذكريات ممتعة في أذهان زوارنا حتى يشعرني ذلك برضى عميق في داخلي، حيث في طفولتي، كنت أزور المتنزهات الترفيهية وغيرها من الوجهات المسلية مع أبي وأمي، وما تزال هذه الذكريات السعيدة عالقة في ذهني حتى الآن، وأن أسهم اليوم بتوفير تجارب مماثلة لأطفال آخرين، فهذا يشكّل مصدر سعادة كبيرة بالنسبة لي».
وتؤكد البوشليبي «عند العمل في مؤسسة تسهم ببلورة مستقبل السياحة في أبوظبي، فهذا يبعث شعوراً بالفخر والمسؤولية، حيث يعمل فريقنا جاهداً على تطوير جزيرة ياس لتكون واحدةً من أبرز وجهات الترفيه والاستجمام في العالم».
وتضيف: لا يخلو عملي من بعض التحديات - وهذا أمر أحبه بطبيعة الحال، فالعمل على توفير تجارب عالمية المستوى تضاهي ما تقدمه «ديزني» و«يونيفيرسال» هو أمر يحتاج إلى الكثير من الجهد والدراية فضلاً عن التعاون المستمر مع عدد من أهم العلامات التجارية. ليس من السهل طبعاً تحقيق ذلك، ولكنه أمر يستحق العناء. وتنصح البوشليبي الشابات الإماراتيات بأنهن يستطعن الوصول إلى ما يردن من خلال التعلم والاستطلاع والعمل للوصول لأحلامهن.
وتؤكد البوشليبي أن دولة الإمارات وفرت الكثير من الدعم والتشجيع للمرأة الإماراتية العاملة، فهذه فرصتنا لنكون جزءاً من الإرث العظيم الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد رحمه الله، ولنضع دولتنا على خارطة الدول المتقدمة.
من جهتها، تقول جواهر الحسني، نائب مدير خدمات العملاء في عالم وارنر براذرز أبوظبي «عملي في عالم وارنر براذرز يعتبر فرصة كبيرة لي للعمل في المجال السياحي الذي يعد مجالا واعداً ويشهد نمواً ملحوظاً في أبوظبي.
وتقول الحسني «كانت المرأة الإماراتية وما زالت تعامل مثل الرجل، حيث نرى الكثير من الإماراتيات اللواتي تبوأن مناصب عليا في وزارات مختلفة».
وتنصح الحسني الشابات الإماراتيات بالعمل الجاد وتحقيق طموحاتهن وشغفهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©