• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

3 فعاليات أسبوعية ودروس واستشارات مجانية

نادي مبادرة حمدان بن محمد المجتمعية يفتح أبوابه للجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

فتح نادي مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية، الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع شركة «أديداس، أبوابه أمام جميع فئات المجتمع المختلفة لتقديم خدمات استشارية ونصائح مجانية تساعد الراغبين على ممارسة الأنشطة الرياضية بطريقة صحية وآمنة، وتضمن تحقيق الهدف الذي تتم من أجله ممارسة الرياضة.

وتأتي انطلاقة النادي ضمن مشروعات مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع 10 هيئات ودوائر حكومية في إمارة دبي، بهدف تحفيز مختلف فئات المجتمع في إمارة دبي على ممارسة النشاط البدني، باعتبار الرياضة أداة مهمة لسعادة الإنسان وتحفيز طاقاته الإيجابية.

تتضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» 6 عناصر رئيسة هي: الشراكات الاستراتيجية بين الهيئات والدوائر، والفعاليات الرياضية المجتمعية في دبي التي تزيد على 80 فعالية في العام، وتضم برامج للياقة البدنية والجري والسباحة والدراجات الهوائية في مختلف مناطق دبي، كما تشمل المبادرة ضمن عناصرها الستة: برامج الأندية الرياضية الخاصة، وكذلك توفير مراكز تدريب متحركة بالتعاون مع شركاء المبادرة من الشركات المختصة، وسيكون أولها في حي دبي للتصميم ويحمل كل منها اسم «نادي مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية».

وتشمل المبادرة كذلك التطبيق الذكي للرياضات المجتمعية الذي سيتم العمل به في العام 2017، وحافلة اللياقة البدنية التي تقدم خدماتها بدءاً من نفس العام، إضافة إلى مؤشر دبي للياقة البدنية الذي سيطلق في العام 2018.

تهدف «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» إلى تحفيز أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة باستمرار، وتبني الرياضة المجتمعية كأسلوب حياة لتحقيق الحياة الصحية، والعناية باللياقة البدنية، والتمتع بالسعادة والطاقة الإيجابية، كما تسعى لزيادة أعداد ممارسي الرياضة والنشاط البدني، وتصنيف دبي كإحدى المدن العصرية ذات النسبة العالية في ممارسة سكانها الرياضة، علاوة على ابتكار فعاليات جديدة تتناسب مع تطلعات الأجيال المستقبلية، والمساهمة في محاربة الظواهر غير الصحية مثل التدخين والأمراض المزمنة مثل: السمنة، والسكري، وأمراض القلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا