• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور

«AD4» للمقعودي يحلق بلقب «تلواح جير للعامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت صقور جمعة سيف راشد المقعودي، تألقها في منافسات التلواح عامة التي تقام ضمن مسابقات النسخة الرابعة لمهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين.

وشهدت منافسات شوط تلواح جير للعامة فوز جمعة سيف راشد المقعودي بلقب الشوط بصقره «AD4» الذي سجل زمناً مميزاً بلغ 17:532 ثانية في قطع مسافة السابق البالغة 400 متر، وحل ثانياً أحمد علي راشد الظاهري، وجاء في المركز الثالث سعيد هلال بن طراف، ونال جمعة سيف راشد المقعودي المركز الرابع، وجاء خامساً خلفان شافي المنصوري، وحل في المركزين السادس والسابع حسين ناصر عبدالله لوتاه، فيما حل في المركز الثامن هزاع محمد المحمود، و في المركزين التاسع والعاشر عبدالعزيز سالم الفارسي.

شهد الشوط مشاركة 167 صقراً في لوحة تراثية وطنية تواصلت لليوم الرابع على التوالي في ميدان الفلاح مقر نادي أبوظبي للصقارين الذي يولي اهتماماً غير مسبوق في تحقيق النهضة الشاملة لرياضة الصيد بالصقور، وانعكاسها الإيجابي للمحافظة على مكتسبات الماضي ومنجزاته التاريخية، والعمل على غرسها في وجدان الأجيال، ودعم مساعي تواصل الفعاليات التراثية، وجعلها نموذجاً رائداً عالمياً.

وتوج سعيد الهاملي نائب رئيس لجنة المسابقات في نادي أبوظبي للصقارين الفائزين العشرة بالكؤوس والجوائز المخصصة لهم، حيث حصد بطل الشوط سيارة نيسان باترول، ونال الثاني جائزة مالية قدرها 20 ألف درهم، في حين حصل صاحب المركز الثالث على جائزة مالية قيمتها 10 آلاف درهم، ونال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر جوائز مالية قدرها 5 آلاف درهم لكل واحد منهم. وتقام اليوم منافسات قرموشة، وتختتم يوم غد منافسات العامة بشوط جير شاهين.

الجدير بالذكر، أن النسخة الرابعة لمسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور تقام تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، بالشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق والمسعود للسيارات، وبدعم أبوظبي للإعلام وقناة ياس وبرعاية من بولجري وتاج هيور والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، بأهداف إحياء الرياضات التراثية ودعم مقومات التراث الوطني أحد أهم أهداف القيادة الرشيدة، والسعي لتنمية حضورها وتفاعلها بشكل أوسع بين أبناء الوطن، تثميناً للإرث العريق ومكوناته الأصيلة وعراقة مسيرته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا