• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

راشد بن حمدان يتوج الفائزين برموز «اللقايا» في جائزة زايد الكبرى للهجن

«إنجاز» و«الذيب» و«شان» و«أبشر» أبطال «المحليات» و«المهجنات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

عبدالله عامر (أبوظبي)

شهد الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة، أمس، منافسات اليوم الثالث لجائزة زايد الكبرى التي تقام ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي، كما شهد السباقات التي خصصت لسن «اللقايا» لمسافة 5 كلم، وأقيمت في ميدان الوثبة في أبوظبي. وتصدرت «إنجاز» لحمد محمد سالم جهويل سعد الشوط الرئيس الأول، والمخصص للقايا أبكار محليات لمسافة 5 كلم بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 7:36:8 دقيقة، لتخطف الخنجر و300 ألف درهم، وجاءت في المركز الثاني «الشاهينية» لعلي محمد مسفر آل فطيح اليامي بتوقيت قدره 7:37:00 دقيقة، وحلت ثالثة «ضجة» لمبارك محمد بن نصرة العامري وسجلت 7:40:7 دقيقة.

وفي الشوط الرئيس الثاني والمخصص للقايا أبكار مهجنات، والرمز خنجر و300 ألف درهم، كان الموعد مع «شان» لعبدالله محمد جمعة معضد بن جبر، والتي خطفت المركز الأول والناموس، قاطعة المسافة في 7:34:8 دقيقة، تاركة المركز الثاني لـ «صناعة» لغصاب مصبح راعي الطيرة العامري بتوقيت قدره 7:36:5 دقيقة، وحلت في المركز الثالث «سمحة» لمحمد علي بالخصواني المنصوري، والتي سجلت 7:37:3 دقيقة.

وفي الشوط الثالث والمخصص للقايا جعدان محليات، تقدم «الذيب» لأحمد خليفة بالرشيد السويدي على منافسيه مع المرحلة الأخيرة، والتي سيطر عليها ليحرز المركز الأول، ويكسب الدرع وجائزة 200 ألف درهم بعد أن قطع المسافة في توقيت قدره 7:34:4 دقيقة، تاركاً المركز الثاني لـ«شاهين» لمحمد علي مبارك البريص المري الذي سجل توقيتاً قدره 7:38:5 دقيقة، وحل في المركز الثالث «ملفت» لمحمد أحمد حسن العامري بعد أن سجل زمناً قدره 7:42:7 دقيقة.

وفي الشوط الرابع، وهو آخر رموز اليوم الثاني، كان «أبشر» لحمد بن عودة حمد الخمسي العطوي على موعد مع المركز الأول والناموس بعد أن فاز بالدرع و200 ألف درهم، وقطع «أبشر» المسافة في توقيت قدره 7:36:8 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «هملول» لعلي حمد سالم سعيد العفاري بزمن قدره 7:37:4 دقيقة، وحل في المركز الثالث «شاهين» لسهيل محمد سهيل العامري الذي قطع المسافة في زمن قدره 7:42:00 دقيقة.

وبعد ختام أشواط الرموز، قام الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان، بتتويج الفائزين بالرموز المسائية، والتي شهدت مشاركة كبيرة من ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون، وحصل الفائزون بالمراكز من الثاني إلى الخامس، على جوائز نقدية قيمة وصلت إلى 100 ألف درهم في أشواط الأبكار، و50 ألف درهم لأشواط الجعدان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا