• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الإمارات تتضامن مع مصر وتدين العمل الإرهابي الذي وقع اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

و ا م

أكد سعادة خليفة الطنيجي نائب المندوب الدئم للدولة لدى الجامعة العربية أن دولة الإمارات تدين العمل الإرهابي الذي وقع بجمهورية مصر العربية الشقيقة صباح اليوم وأدى إلى مقتل النائب العام المصري المستشار هشام بركات وأن هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تثني مصر عن المضي قدما في تحقيق الاستقرار ودحر الإرهاب.

وأضاف أن دولة الإمارات تؤكد تضامنها الكامل والتام مع الشقيقة مصر وتضع كل إمكانياتها لدعم جهودها لمكافحة الإرهاب والعنف الموجه ضدها وضد مواطنيها حتى يتم استئصاله والقضاء عليه، مشددا على أن ما شهده العالم خلال الأيام الأخيرة من جرائم إرهابية طالت عددا من الدول وحصدت أرواحا بريئة يعد انتهاكا لحرمة شهر رمضان ومخالفة لكل الأديان.

وقال سعادة خليفة الطنيجي، في كلمة له أمام أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية الذي بدأ اليوم بمقر الأمانة العامة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الأردن، إن دولة الإمارات تدين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت مسجد الإمام الصادق بدولة الكويت الشقيقة مؤكدا وقوف دولة الإمارات الكامل قيادة وشعبا مع الشقيقة الكويت في مواجهة هذه المحنة المشتركة في الصراع ضد الإرهاب والتطرف.

وأضاف الطنيجي أن هذه الجريمة النكراء واستهداف دور العبادة والآمنين تمثل تصعيدا وحشيا من قبل جماعات متطرفة ترتدي عباءة الدين لتبرير أعمالها البربرية والإسلام منها براء وهي بذلك تستهدف أمن واستقرار الكويت ونسيج مجتمعها المتآخي.

وشدد الطنيجي على أن هذه الجريمة الإرهابية تقتضي تضافر جهود المجتمع الدولي وتكثيفها لمواجهة هذه الأعمال الجبانة والفكر الضال الذي لا يراعي للنفس البشرية وأماكن العبادة أية حرمة وحرمة الدماء وحرمة بيوت الله في شهر كريم ويوم عظيم موجها التعازي الصادقة لحكومة وشعب الكويت ولعائلات الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما أكد إدانة الإمارات للهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقين في ولاية سوسة السياحية بتونس، مجددا تضامن الإمارات الكامل مع تونس في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه وموجها تعازيها لأسرهم متمنيا شفاء عاجلا للمصابين.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا