• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شركات أرجنتينية تطلب الحصول على العلامة الوطنية للحلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» أن العلامة الوطنية للحلال بقطاعي المنتجات الغذائية، ومستحضرات التجميل لاقت اهتماما كبيرا في الأوساط التجارية والصناعية الأرجنتينية.

وقال عبدالله المعيني مدير عام الهيئة إن الاهتمام الكبير ظهر خلال الزيارة التي قام بها ممثلو «مواصفات» للأرجنتين ضمن البعثة التجارية التي نظمتها مؤسسة « دبي لتنمية الصادرات»، مشيرا إلى أن الجهات الأرجنتينية التي شملتها زيارة البعثة التجارية أبدت اهتماما كبيرا بالعلامة الوطنية «حلال» الإماراتية، حيث أكدت الشركات الصناعية والتجارية أن إجراءات منح العلامة تلبي أفضل المعايير الدولية وتتميز بالشمولية والدقة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد ملتقى موسع بالأرجنتين لتعريف القطاع الصناعي والتجاري الأرجنتيني بآليات تطبيق « نظام الرقابة على المنتجات الحلال» ومنظومة «حلال» الإماراتية يشارك فيه ممثلون عن القطاعين الحكومي والخاص بالأرجنتين.

وأضاف أن وفد «مواصفات» تلقى طلبات عديدة من شركات أرجنتينية للحصول على العلامة، بالإضافة إلى الاستفسارات العديدة من قبل المتخصصين والمعنيين حول شروط ومقومات الحصول على العلامة وآليات الحصول عليها وقام المختصون بالهيئة بالرد على هذه الاستفسارات والتعريف بأهمية هذه العلامة والميزات التي تكتسبها المنتجات الحائزة عليها .

وأرجع المعيني هذا الاهتمام الكبير وارتفاع الطلبات للحصول «العلامة الوطنية للحلال» في قطاعي المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل إلى عدة عوامل أبرزها أنها تعد الأولى من نوعها على المستوى الدولي بالإضافة إلى النمو الكبير في حجم سوق المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ليس محليا وإقليميا فحسب ولكن على المستوى الدولي كذلك.

وذكر أنه عقب تدشين هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس فعليا للعلامة الوطنية للحلال ارتفع عدد طلبات الحصول على العلامة بصورة ملحوظة والاستفسارات عن كيفية الحصول على العلامة الوطنية التي تم إطلاقها في ظل استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني والمنتجات المستوردة المتداولة بالأسواق في كافة القطاعات وخصوصا قطاع المنتجات «الحلال».

وقال إن ممثلي «مواصفات» قدموا خلال زيارتهم للأرجنتين شرحا حول آلية تطبيق النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال داخل وخارج الدولة من خلال اعتماد جهات إصدار الشهادات الحلال وأسلوب التطبيق الذي يتم بشكل تدريجي حتى لا يشكل النظام عائقا أمام حركة التبادل التجاري للإمارات مع العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا