• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

أطاحت بموضة "السيلفي"

صرعة جديدة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد نت)

اجتاحت مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، صرعة جديدة يبدو أنها ستطيح بموضة الصور الشخصية Selfie مع انتشارها الواسع مؤخراً والذي أحدث صدى كبيراً عبر شبكة الإنترنت خلال الأيام الماضية.

وقال ناشطون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن الصرعة الجديدة أصبحت وبسرعة البرق بديلة للصور الشخصية التي كان العالم مفتوناً بها، حيث دأب المستخدمون على تصوير أنفسهم في أماكن ووضعيات وحالات ومناسبات مختلفة بغرض مشاركة تلك اللحظة مع الآخرين عبر الحسابات الشخصية.

وتتمثل الصرعة الجديدة في إقبال الرحالة وعشاق الترحال وحتى السكان المحليين في مختلف البلدان على تصوير الأبواب الجميلة. وقد يستغرب البعض من تلك الصرعة التي بدأ الهوس بها يتصاعد مع مرور الأيام، إلا أنها تمكنت من شق طريقها كالبرق، وبدأ مستخدمو تطبيق "إنستجرام" وغيره من تطبيقات تبادل الصور في نشر صور ساحرة الجمال لأبواب تاريخية أو أبواب مصممة بطريقة فنية بديعة.

ويطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تلك الموضة اسم doortrait. وانطلقت في بداياتها من دول كبيرة مثل إيطاليا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والهند وإيرلندا وغيرها.

وتصدر وسم #doortrait قائمة الوسوم الأكثر تداولاً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "إنستغرام" و"تويتر".

وتعدى هوس تلك الصرعة مجرد تصوير الأبواب ونشرها، حيث يقوم الأشخاص بكتابة معلومات حول الأبواب الرائعة التي يصورونها والمنطقة التي توجد فيها تلك الأبواب، لعل أحداً يرغب في زيارتها.

ويؤكد الناشطون أن هذه الصرعة الجديدة ستكون سبباً فيما يبدو في إيجاد ما يمكن تسميته "سياحة الأبواب"، حيث بدأ المصورون ينتشرون في مختلف مدن العالم من أجل التقاط صور الأبواب المميزة، وحكاية أسرار كل باب منها.

وأفاد ناشطون آخرون أنهم استغلوا خدمة street view من "جوجل" لمعرفة الأماكن التي يجب عليهم التوجه إليها لالتقاط صور الأبواب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا