• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

الأهلي يكتسح الترجي بثلاثية في «الكونفيدرالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

القاهرة (أ ف ب)

استهل الأهلي المصري حامل اللقب مشواره في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي بفوز كاسح على ضيفه الترجي التونسي 3-صفر، أمس الأول، في السويس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى. ويدين الأهلي بهذا الفوز إلى عبد الله السعيد الذي سجل ثنائية (20 و58) قبل أن يضيف مؤمن زكريا الهدف الثالث (95). وتصدر الأهلي المجموعة بفارق الأهداف عن النجم الساحلي التونسي الفائز على الملعب المالي 1-صفر يوم الجمعة، فيما تذيل الترجي المجموعة دون نقاط.

وتعتبر المواجهة بين الفريقين قمة بكل ما للكلمة من معنى لأنهما جمعا كل الألقاب المتاحة في الكرة الأفريقية، فالأهلي صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في دوري الأبطال (8) والكأس السوبر (6) ومسابقة كأس الكؤوس الملغاة (4) إضافة إلى لقب الموسم الماضي في كأس الاتحاد، فيما أحرز الترجي بدوره دوري الأبطال مرتين بالإضافة إلى لقب في كل من كأس الكؤوس والكأس السوبر وكأس الاتحاد بصيغتها السابقة.

واعتاد الأهلي الذي بلغ دور المجموعات بفضل ركلات الترجيح وعلى حساب فريق تونسي آخر هو النادي الأفريقي، على مواجهة الترجي الذي التقاه 13 مرة منذ عام 1990، وآخرها قبل موقعة أمس الأول في نهائي دوري الأبطال عام 2012 حين حقق الفريق التونسي تعادلاً ثميناً على أرض منافسه (1-1) لكنه عاد وسقط إيابا في معقله 1-2 في رادس، فنال الأهلي حينها لقبه السابع. وبالمجمل، فاز الأهلي خمس مرات مقابل ثلاث للترجي وانتهت خمس مباريات بالتعادل.

ولم تكن بداية مدرب مارسيليا الفرنسي السابق جوزيه انيجو، الذي خلف البرتغالي جوزيه مانويل فيريرا دو موراييس، موفقة مع الترجي، الذي خاض اللقاء بغياب ستة من لاعبيه الأساسيين، إذ افتقد لخدمات المدافعين محمد بن منصور وشمس الدين الذوادي والمهاجم الكاميروني يانيك ندجنج بسبب الإصابة وغيلان الشعلالي وإيهاب المباركي والقائد أسامة الدراجي بسبب الإيقاف. وجاء الانتصار الكبير للأهلي رغم اضطراره إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد حسام عاشور في الدقيقة 70.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا