• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

استياء «آسيوي» من الهجوم على التحكيم في تصفيات موسكو

محمد عبدالله يتقدم في سباق الحكام المرشحين لمونديال 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

دخل محمد عبدالله حكمنا الدولي في الترتيب من الخامس إلى السابع، بين الأطقم الـ10 المرشحة لمونديال موسكو 2018، ولا يزال أمامه عام من البطولات والمباريات التي تخضع للتقييم والتقارير الفنية، من أجل إمكانية الدخول ضمن قائمة «توب 4»، المتأهلة رسمياً لإدارة مباريات المونديال المقبل.

وتم حسم مقعدين من الأربعة بالفعل بسبب تألق وخبرات أصحابها، وهم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، والإيراني علي رضا، بينما يتنافس 8 أطقم على بطاقتي تأهل فقط، ويتقدم الترشيح السعودي فهد المرداسي، إضافة إلى الطاقم القطري، والطاقم البحريني.

وتخضع لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي، بعد تولي السنغافوري شمسول مسؤولية الإدارة الفنية فيها، جميع القضاة للرقابة الصارمة، وإسناد المباريات والبطولات الدولية إليهم من أجل الوقوف على مستوياتهم الحقيقة.

وأصبح حكمنا محمد عبدالله مرشحاً بقوة لإدارة مباريات مونديال الشباب في كوريا العام المقبل، لتكون تلك البطولة الأخيرة لتقييم الحكم قبل إعلان التصنيف الأخير بين الأطقم المرشحة للمونديال في موسكو.

وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، قد طالب إدارة التحكيم بالاتحاد القاري، بضرورة مراعاة الشفافية في اختيار الأطقم المتأهلة لإدارة مباريات المونديال، دون مجاملة أي طاقم، مهما كان تاريخه، كما وجه اللجنة باعتماد نظام التقييم السنوي لآخر 3 سنوات قبل المونديال، وعدم الاعتماد على فكرة التوزيع الجغرافي للقضاة، بمعنى تخصيص مقاعد معينة للغرب وأخرى للشرق، وهو ما رفضه رئيس الاتحاد القاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا