• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

«دبي الرياضي» يستعين بخبراء فرنسيين لتأهيل مدربي البراعم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتتحت أمس الأول في نادي الشباب الدورة الدولية الثالثة لمدربي أندية دبي لكرة القدم، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وتستمر حتى 14 ديسمبر 2016، بمشاركة 40 مدرباً من العاملين في فئة البراعم من 6 إلى 12 سنة في أندية الإمارة.

ويحاضر في الدورة الخبيران فيليب لانوه وجريجوار سورين من الإدارة الفنية للاتحاد الفرنسي، ويشتمل البرنامج على محاضرات نظرية، تتناول موضوعات التخطيط والبرمجة في كرة القدم، والتنظيم الدفاعي والهجومي، وحسن التصرف وحل مشاكل الكرة، إضافة إلى معرفة مواصفات اللاعب لمرحلة 7-11 سنة.

كما تتضمن الدورة تدريبات عملية في تطبيق نماذج لحصص تدريبية في الجوانب البدنية والمهارية، وطرق إدارة المباريات، وسيخضع المشاركون في نهايتها لاختبارات نظرية وعملية لنيل شهادة تدريب معتمدة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لمدربي البراعم بعد استيفاء المطلوبات.

وأوضح علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، أن هذه الدورة المتقدمة في تأهيل مدربي البراعم تأتي في إطار مساعي المجلس لتطوير مناهج التدريب الخاصة بمرحلة البراعم، باعتبارها المرحلة الأهم في مسيرة لاعب كرة القدم، والتي يتعلم خلالها أساسيات اللعبة، ويطور من قدراته بالاستفادة من البرامج التدريبية.

ولفت عمر إلى أن اختيار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للمشاركة في الدورة جاء نظراً إلى المستوى الفني المتقدم للكرة الفرنسية على المستوى الدولي، والأعداد المتزايدة من اللاعبين الذين تم تكوينهم في الأندية الفرنسية والموجودين حالياً في أبرز الفرق الأوروبية، والترتيب المتقدم للأندية الفرنسية في مستوى تكوين اللاعبين حسب إحصاءات المؤسسات الرياضية الدولية في هذه الجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا