• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

10 غرف للصلاة تتسع لـ 1040 مصلياً

مساجد «ياس مول».. مساحات متنوعة وتصاميم صديقة للبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

لم يكتف ياس مول، بكونه أكبر مركز تجاري في أبوظبي يوفر مساحات تجارية متنوعة بالإمارة، بل اهتمت إدارة المول كذلك بتوفير مساحات للصلاة تتسع لأكثر من ألف مصل، بهدف تغطية المساحة الكبيرة للمول، التي تقدر بنحو 2,5 مليون قدم مربعة.

ويضم ياس مول 10 غرف للصلاة، بواقع 5 للرجال ومثلها للنساء، حيث تتسع الغرف العشر معاً لنحو 1040 مصلياً، وتتراوح سعة كل مصلّ بين 45 و156 شخصاً، ويتوزع المصلون على جميع الغرف، ما يمنح جميع أركان المول أجواء إيمانية وروحانية رائعة، لاسيما خلال شهر رمضان الكريم.

وتقام صلاة الجمعة في ياس مول على مدار السنة، وخلال شهر رمضان الكريم تقام كذلك صلاة التراويح يومياً في مصلى الرجال الواقع بالطابق الأول بجانب متجر سنتربوينت، وفي مصلى السيدات بالطابق الأرضي بجانب متجر ديبينهامز.

وفيما يمتلئ المول، الذي يتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر سنويا خلال عامه الأول، بآلاف الزوار يوميا بغرض التسوق أو الترفيه، يأتي وقت الصلاة لتمتلئ غرف الصلاة بمئات المصليين سواء من العاملين بإدارة المول أو المحال التجارية، فضلا عن الزوار.

ولا يقتصر مستخدمو مساجد ياس مول على زوار المول فقط، بل تستقطب المساجد كذلك المصلين من مختلف أنحاء جزيرة ياس، لاسيما من الفنادق الموجودة بالجزيرة، وزوار ياس ووترورلد، وفيراري أبوظبي، فضلا عن مستخدمي المطاعم المتنوعة بجزيرة ياس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا