• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

«ميبا 2016» يشهد إطلاق طائرات جديدة وإبرام عقود وطلبات شراء واتفاقيات شراكة

الإمارات تتصدر المنطقة في طلبيات طائرات رجال الأعمال كبيرة ومتوسطة الحجم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تصدرت دولة الإمارات في طلبيات طائرات رجال الأعمال كبيرة ومتوسطة الحجم خلال السنوات العشر الأخيرة، بنحو 63 طائرة شكلت نحو 21,5% من إجمالي الطائرات التي تسلمتها شركات الطيران الخاص ورجال الأعمال، بحسب مؤسسة جلوبال جيت كابيتال، المختصة في توفير حلول تمويل الطيران الخاص. وقدرت المؤسسة في تقرير أصدرته أمس، قيمة 293 طائرة رجال أعمال كبيرة ومتوسطة الحجم تسلمتها منطقة الشرق الأوسط بما فيها تركيا من 2006 إلى نهاية 2015 بنحو 14,65 مليار دولار (53,4 مليار درهم)، مشيرة إلى أن أسعار هذه الشريحة من الطائرات تتراوح بين 25 إلى 75 مليون دولار للطائرة.

وشهدت فعاليات معرض «ميبا 2016»، الذي يختتم أعماله اليوم في دبي الجنوب، تدشين طائرات جديدة وإبرام عقود وشراء طائرات متنوعة الأحجام وتوقيع العديد من اتفاقيات الشراكة، ما اعتبره مشاركون مؤشرات على عودة الزخم للقطاع بعد دورة تباطؤ شهدها خلال عامي 2015 و2016.

وقال الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا «ميبا» علي أحمد النقبي: إن هناك شهية قوية لقطاع طيران رجال الأعمال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإن المعرض شهد تدشين منتجات جديدة وإبرام اتفاقيات وإعلان مبادرات مشتركة.

وأضاف أن النمو الكبير في «ميبا 2016» والمشاركة القوية من مختلف أنحاء العالم تؤكد أن قطاع طيران رجال الأعمال في المنطقة ينتظره مستقبل باهر، مشيراً إلى أن معرض «ميبا» أصبح ثالث أكبر معرض للطيران الخاص في العالم.

من جهته، أوضح مايك بيزلي، نائب الرئيس للمبيعات العالمية في شركة هانيويل، أن خطط تبديل الأساطيل والتوسع عادت إلى مستويات ما قبل التباطؤ الاقتصادي، ما يدعم توقعات عام 2018 وما بعده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا