• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

بنحو 600 ألف برميل

المزروعي: «أوبك» تبحث خفضاً إضافياً من خارج المنظمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

قال معالي المهندس سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة، إن منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» ستبحث في اجتماع يعقد في فيينا السبت المقبل خفضاً إضافياً بنحو 600 ألف برميل يومياً من منتجي النفط خارج المنظمة، معرباً عن تفاؤله بتوازن أسواق النفط العالمية وتحسين الأسعار خلال 6 أشهر مقبلة.

وأضاف المزروعي على هامش مؤتمر «بلومبيرج» للشخصيات الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط بأبوظبي، أن تخلص دول منظمة «أوبك» من فائض إنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً سيكون كافياً لعودة التوازن للسوق، مؤكداً أنه من المبكر أن تتخذ «أوبك» أي خطوات جديدة حال تراجع سعر برميل النفط بعد التخلص من فائض الإنتاج العالمي.

وانتهى اجتماع المنظمة المنعقد في 30 نوفمبر الماضي، باتفاق يقضي بتخفيض إنتاجها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل، ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير المقبل، بحسب بيان سابق للمنظمة.

وتابع الوزير أن نجاح «أوبك» في خفض الإنتاج بنحو 600 ألف برميل من منتجين خارج المنظمة، فضلاً عن الخفض المتفق عليه من داخل «أوبك» ستصل كميات الخفض إلى 1.8 مليون برميل، وهو ما يساعد على عودة التوازن في سوق النفط خلال النصف الأول من العام المقبل، مؤكداً أن الجميع سوف يستفيد من قرار تخفيض مستويات الإنتاج.

تواصل مستمر ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا