• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

نافذة موحدة لتقديم الخدمات الملاحية والشحن والتجارة إلكترونياً

«موانئ أبوظبي»: تدشين «بوابة المقطع» خلال الربع الأول من 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تدشن موانئ أبوظبي خلال الربع الأول من العام المقبل «بوابة المقطع» الإلكترونية، والتي تشكل نافذة موحدة لجميع الخدمات الملاحية والشحن والتجارة إلكترونياً، بما يسهم في تسريع حركة البضائع وتسيير التجارة البحرية، بحسب الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي.

وتتيح «البوابة» قاعدة معلومات موحدة لجميع الموانئ في أبوظبي وتشكل نافذة واحدة لتخليص جميع الإجراءات نظراً إلى ارتباطها بجهات تقديم الخدمات في الإمارة، مما يسهل ويسرع حركة نقل البضائع ويدفع حركة الاستثمار والتجارة البحرية في الإمارة.

وأضاف الشامسي، على هامش افتتاح المؤتمر السنوي لمنظمة مجتمعات الموانئ الدولية (IPCSA)، في العاصمة أبوظبي، أمس بعنوان «التحول الرقمي للتجارة»، أن الدولة تبنت التكنولوجيا والمعرفة كوسيلة لإيجاد حلول مبتكرة وأضحت دولة رائدة في تطوير المدن الذكية، لافتاً إلى حرص موانئ أبوظبي على تبني نموذج مماثل لتحقيق رؤيتها في أن تصبح الأفضل في قطاع خدمات الموانئ عالمية المستوى والمتكاملة وخدمات المنطقة الصناعية.

وأوضح، أن اعتماد التكنولوجيا ومواكبة أحدث التطورات يعتبران عنصرين حاسمين في عملية تطوير البنية التحتية، مشيراً إلى أنه تم تخصيص أرض جديدة تابعة لموانئ أبوظبي في المنطقة الحرة في منطقة خليفة الصناعية للعمل على استقطاب الشركات الأجنبية وضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأكد الشامسي، أن الإمارات تعد الرابعة عالمياً وفقاً لآخر تقارير التنافسية من حيث جودة البنية التحتية بعد هونج كونج وسنغافورة وهولندا، متفوقة بذلك على العديد من الدول الأوربية المتقدمة والآسيوية المتقدمة مثل اليابان وألمانيا وسويسرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا