الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إنجلترا تواجه إسبانيا في لقاء "البحث عن الذات"

إنجلترا تواجه إسبانيا في لقاء "البحث عن الذات"
8 سبتمبر 2018 00:04

لندن (د ب أ)

بعد شهرين على النجاح الهائل الذي حققه الفريق في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، يتطلع المنتخب الإنجليزي إلى استغلال الدفعة المعنوية التي نالها في البطولة العالمية لتحقيق المزيد من النجاح في الفترة المقبلة. ويلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الإسباني اليوم في افتتاح مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة دوري أمم أوروبا، وذلك بعد شهرين على بلوغ الفريق المربع الذهبي في المونديال الروسي.
وتمثل المباراة خطوة أولى على طريق بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020).
ولا يرى جوردان هيندرسون، لاعب خط وسط الفريق، سبباً يمنع استغلال هذه الدفعة المعنوية التي نالها الفريق من تحقيق أفضل نتيجة له في المونديال منذ 28 عاماً «كوقود ليصبح الفريق بحال أفضل، وتكون لديه الرغبة في أن يصبح الأفضل». وقال هيندرسون: «لدينا الاعتقاد بأننا قد نحقق شيئاً خاصاً وأن نتقدم بشكل أكبر، يمكننا استغلال هذا والتقدم للأمام».
ونال المنتخب الإنجليزي الشاب، الذي يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 26 عاماً، الكثير من الإشادة بعد العروض الرائعة التي قدمها في المونديال الروسي، والتي كانت بعيدة تماماً عن التوقعات التي سبقت الفريق إلى البطولة.
وحرص جاريث ساوثجيت، المدير الفني للفريق، على الاحتفاظ بكيان الفريق. ولهذا، استدعى 18 من الـ23 لاعباً في قائمة الفريق بالمونديال، ليبدأوا حالياً الرحلة نحو يورو 2020. وقال ساوثجيت: «عندما تنظرون إلى الفريق الذي استدعيته، سترون أنهم جميعاً قد يكونون ضمن صفوف الفريق بعد عامين في يورو 2020، هناك 20 مباراة فقط سنخوضها قبل يورو 2020. لا نريد إهدار الوقت والبحث عن أشياء جديدة».
وتعرض المنتخب الإنجليزي لانتقادات طفيفة هذا الصيف بسبب نتائجه أمام الفرق الكبيرة.
وتغلب الفريق على منتخبي تونس وبنما، كما فاز على كولومبيا بركلات الترجيح، وتغلب على المنتخب السويدي، فيما خسر مرتين أمام المنتخب البلجيكي، كما خسر أمام نظيره الكرواتي الذي توج بالمركز الثاني في المونديال.
ويرى كيران تريبيير، مدافع المنتخب الإنجليزي، أن مواجهة المنتخب الإسباني تمثل تحدياً مثيراً في الوقت الحالي. وقال تريبيير: «سيكون اختباراً كبيراً، ونريد مواجهة أمثال هذه الفرق للتأكيد على وجودنا وجاهزيتنا».
وأضاف: «نعلم إمكانات فريقنا. ويمكننا التغلب على أي فريق. نحتاج إلى الفوز على أفضل الفرق. والمنتخب الإسباني من بين أفضل الفرق، نتطلع لهذه المواجهة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©