• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

في ختام القمة الخليجية الـ37 بالمنامة..

رئيسة وزراء بريطانيا: سنساعد الخليج على "التصدي لعدوان" إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

وكالات

اختتمت القمة الخليجية الـ 37 في العاصمة البحرينية المنامة أعمالها، اليوم الأربعاء، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى، بحضور دولة رئيسة وزراء المملكة المتحدة الصديقة تيريزا ماي ضيفة شرف القمة الخليجية، وذلك بقاعة الاجتماعات في قصر الصخير.

وقالت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، إن مخاطر الأمن تزداد في الدول العربية والغربية على السواء، مؤكدة أنه لا بد من العمل معاً من أجل تقويض المخاطر الأمنية والإرهابية.

وأضافت ماي ان بريطانيا ستساعد الخليج على "التصدي لعدوان" ايران، مؤكدة أن هناك تهديداً واضحاً من قبل إيران لدول الخليج، لذا علينا بناء خطة استراتيجية تجاه تلك المسألة.

وشددت ماي على أن أمن الخليج هو أمن بريطانيا أيضاً، والإرهاب الذي يستهدف دول الخليج يستهدف شوارعنا أيضاً، وعلينا معاً مكافحة داعش في سوريا، وأشارت إلى أن التنظيم تراجع في العديد من الأماكن.

ونوهت إلى أن الاستخبارات البريطانية تلقت العديد من الإنذارات من المملكة السعودية حول تهديدات إرهابية، منقذةً بذلك الآلاف من الأشخاص.

واختتمت قولها: "جئت اليوم لأن لدينا تاريخاً حافلاً من المعاهدات السابقة بين بريطانيا ودول الخليج، ونود أن نثبت للعالم بأكمله أن لدينا العديد من الفرص التي سنستغلها معاً".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا