• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عبر فيلم وثائقي من 4 حلقات يبث حصرياً على القناة

«ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» تسلط الضوء على حياة مجنّدي الخدمة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد) -

جمعة النعيمي (أبوظبي)

شهد معالي اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في القوات المسلحة، حفل إطلاق الفيلم الوثائقي «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية»، الذي عرضته قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي القناة الرائدة في عالم البرامج الوثائقية وإحدى قنوات شبكة أبوظبي التلفزيونية لأول مرة مساء أمس، إذ يقدم نظرة واقعية لحياة 6 شباب إماراتيين انتقلوا من مرحلة الشباب ليصبحوا رجالاً أشداء يستعدون لحماية أمن وفخر وطنهم، بوصفهم دفعة جديدة من المجندين في الخدمة الوطنية.

ويبث فيلم «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية» كسلسة وثائقية من أربع حلقات حصرياً على قناة ناشيونال جيوغرافيك ليسلط الضوء على إحدى دفعات الشباب المجنّدين في الخدمة الوطنية والذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عاماً، كما يلقي الضوء على التدريبات العسكرية الأساسية القاسية جسدياً وذهنياً التي خضعوا لها على مدى ثلاثة أشهر، بمنظور ستة شباب منهم.

وقال معالي اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان: إن القصد من الفيلم هو تعريف الأهل من خلال البرنامج على ما يحصل ويحدث داخل الخدمة الوطنية، ومراحل الخدمة الوطنية التي يمر بها المجند وكذلك التغيير الذي يحصل خلال 3 أشهر الأولى في شخصيته.

وأضاف: سيعلم أهالي المجندين من خلال العرض بحجم الفائدة والإيجابية التي سيجنيها أبناؤهم، كما أننا أحسسنا من خلال المخرجات والدراسات أن المجندين بدؤوا الاهتمام بأنفسهم أكثر فأكثر كما أنهم أصبحوا أكثر ترابطا مع بعضهم ومع عائلتهم وكذلك بالنسبة لعملهم وكيفية تحديد الوقت وتأديته بشكل أفضل، كما أنه من المهم جداً خلال فترة الخدمة الوطنية التركيز على شخصية المجندين ودورهم في خدمة الوطن والمواطنة الصالحة والأمن وأهميته، إلى جانب أن المجندين تعلموا ما ينفعهم وما يضرهم، كما تغيرت شخصياتهم بعد الالتحاق بالخدمة الوطنية بشكل إيجابي وملحوظ.

وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب: «دأبت أبوظبي للإعلام على التفاعل بشكل مستمر مع جميع المشاهد الوطنية، وهذا الفيلم الوثائقي يهدف إلى تقديم نظرة معمّقة عن حياة المجنّدين، خاصّة خلال خدمتهم في الخدمة الوطنية، ليستعرض بذلك التدريب المكثف الذي خضعوا له والصداقات القوية التي تمكنوا من بنائها، ما من شأنه تعزيز ارتباطهم بالوطن والارتقاء بمهاراتهم وكفاءتهم على المستوى الشخصي ليكونوا قدوةً صالحة للأجيال القادمة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض