• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

بعد تدشينها من الشيخة فاطمة

«الاتحاد النسائي» يناقش خطة الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2015 ـ 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

ناقش الاتحاد النسائي العام خطة الاستراتيجية الوطنية 2015- 2021 لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها إدارة التنمية والبحوث بالاتحاد النسائي العام والتي أقيمت صباح أمس بمقر الاتحاد النسائي، بحضور عدد من المؤسسات والجهات الحكومية المحلية والاتحادية.

وقالت نورة خليفة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام: إن الغاية من هذه الورشة هي حث المؤسسات الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني في الدولة على تبني الاستراتيجية التي دشَّنتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ضمن خططها التشغيلية ، إضافة إلى تعريف المؤسسات بالالتزامات الدولية، في ما يتعلق بجهود تمكين المرأة والتي أيضاً تتطلب تكاتف جهود الجميع في إبراز المكاسب والإنجازات التي تحققت للمرأة الإماراتية.

وأوضحت أن الاتحاد النسائي العام يسعى إلى معرفة رأي وأفكار مؤسسات الدولة في بنود الاستراتيجية وتطوير هذه البنود ليكون الاتحاد على بينة من أمره ويقوم بتعزيز وتطوير الاستراتيجية، وفقاً للمستجدات التي تطرأ على مسيرة النهوض بالمرأة، وبالتالي إطلاع الجهات الدولية المختصة على آخر مستجدات الاستراتيجية التي تسير عليها بخصوص تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

وشددت نورة السويدي على ضرورة تفاعل المؤسسات المجتمعية مع ما يخطط له الاتحاد النسائي العام من النهوض بالمرأة بأفضل ما يمكن وريادتها لكل فرص العمل المتاحة أمامها.

وقالت أحلام اللمكي، مدير إدارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام: تسعى الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة (2021-2015) إلى تعزيز تنافسية الدولة في المؤشرات العالمية، خصوصاً في ما يتعلق بتقليص الفجوة بين الجنسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا