• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

عقيلات السفراء بالدولة: الاحتفال باليوم الوطني للإمارات رسالة حب واعتزاز عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكدت عقيلات عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية في الدولة أن الاحتفال باليوم الوطني ال 45 لدولة الإمارات يعد بمثابة رسالة حب واعتزاز من جميع دول العالم إلى دولة الإمارات، موضحات أن مشاركة سلطنة عمان في هذه الاحتفالات عكست مكانة دولة الإمارات في قلب كل عربي وأجنبي.

وقالت السكرتير الأول بسفارة سلطنة عمان في أبوظبي صابرة أحمد البلوشية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» خلال حفل مشاركة السلطنة في احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني 45 الذي أحيته الخيالة السلطانية بعروضها المنتقاة والفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية - «إنه لمن دواعي سعادتنا وسرورنا ومبعث فخرنا واعتزازنا أن تشارك السلطنة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة احتفالاتها بيومها الوطني الخامس والأربعين وأن تكون هذه المشاركة مشمولة بالرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة».

وأضافت أن هذا الحفل البهيج الذي أحيته الخيالة السلطانية بعروضها المنتقاة والفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية بمعزوفاتها المختارة لفتة ذات دلالات سامية ذات معان كريمة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وتعبير رمزي عن الفرحة الغامرة التي يعيشها الشعب العماني مع شقيقه الإماراتي بهذه المناسبة السعيدة وتجسيد صادق لأواصر الأخوة ووشائج القربى التي تربط الشعبين الشقيقين.

ورفعت أسمى آيات التهاني للقيادة الرشيدة بدولة الإمارات والشعب الإماراتي داعية الخالق جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة المجيدة أعواما عديدة وأزمنة مديدة على دولة الإمارات الشقيقة وهي تنعم باطراد التقدم والازدهار وترفل في حلل العز والمجد وأن يكتب للعلاقات الأخوية المتينة مزيدا من الارتقاء والسمو بما يعود بالنفع العميم والخير العظيم على الشعبين الشقيقين.

من جهتها تقدمت أمينة جاد حرم سفير جمهورية مصر العربية رئيسة المجموعة الدبلوماسية الدولية لعقيلات السفراء المعتمدين لدى الدولة وباسمهن بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعوتها الكريمة لمشاركتهم هذا الحفل الذي أحيته الخيالة السلطانية بعروضها المنتقاة والفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية الرائع.. معبرين عن فرحتهم واعتزازه بهذه المشاركة التي تعد رسالة محبة لدولة الإمارات في يومها الوطني.

وقالت إن دولة الإمارات تحتفل بهذا اليوم الوطني الغالي علي قلوب أبناء الإمارات وقلوب أبناء الوطن العربي كله.. مشيرة إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك شخصية قيادية سباقة في رعاية كل حدث وطني مهم.

وأضافت إن هذه المناسبة تمثل فرصة متجددة لاستذكار المعاني النبيلة التي تأسس عليها الاتحاد التي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، والرؤية المستقبلية الشاملة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تتسم بحب الوطن والسعي للتقدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا