• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مهرجان المسرح العربي المقبل في الكويت

«خيل تايهة» تجد طريقها إلى الجائزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

محمد عبدالسميع الرباط

حصلت مسرحية «خيل تايهة» لمسرح «نعم» الفلسطيني على جائزة سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي مشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان المسرح العربي في دورته السابعة، التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الأول في العاصمة المغربية الرباط. بحضور محمد أمين الصبيحي وزير الثقافة المغربي وعبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وإسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح واحمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام والوفود المشاركة والفنانين المغاربة وجمهور كبير من محبي ومتابعي أعمال المهرجان.

وجرى خلال المهرجان تكريم 20 شخصية مسرحية مغربية أثرت المسرح المغربي الذي احتفى المهرجان بمئويته، بالإضافة إلى مجموعة من خريجي معهد الفنون المسرحية والثقافية المغربي.

واحتوى الحفل الختامي على عديد من الفقرات الفنية والترفيهية، تضمنت فيلماً وثائقياً عن محطات من تاريخ المسرح المغربي وبعض الأغاني واللوحات الاستعراضية التي تفاعل معها الجمهور.

وثمّن اسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح في كلمة الختام دور الحكومة المغربية ممثلة في وزارة الثقافة والمؤسسات الثقافية والمسرحية المغربية في إنجاح فعاليات الدورة السابعة للمهرجان، وأكد أن المهرجان عبر دوراته «سجل تحولات ثقافية وشمولية لخدمة المشروع التنويري وخدمة الحركة المسرحية التي تخدم مجتمعنا العربي»، لافتاً إلى أن الدورة القادمة ستنعقد في الكويت في يناير 2016م.

وأكد تقرير لجنة التحكيم أن هذه الملاحظات جاءت «بناء على المشاهدة التحليلية العميقة للعروض، وعقب 8 جلسات عمل، ومن دون أي وصاية أو تأثير من قبل إدارة الهيئة العربية للمسرح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا