• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في محاضرته «التعليم واقتصاد المعرفة» في دبا الفجيرة

الجاسم: زايد جعل التعليم كلمة السر في نهضة الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

الفجيرة (الاتحاد)

ضمن فعاليات «منتدى الفجيرة الرمضاني» نظمت «جمعية البدية للثقافة والفنون الشعبية» محاضرة بعنوان «التعليم واقتصاد المعرفة» ألقاها الدكتور سليمان الجاسم واستضافها مجلس عبدالله سعيد ذياب بمدينة دبا الفجيرة، بحضور لفيف من المسؤولين ومدراء المدارس والمعلمين.

بدأت المحاضرة بكلمات ترحيبية من جانب المستضيف عبدالله سعيد ذياب وعبدالله سعيد المرشدي رئيس جمعية البدية للثقافة والفنون الشعبية، رحّبا خلالها بالمحاضر والحضور، مهنئين دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بحلول شهر رمضان المبارك.

وفي إدارته للمحاضرة، أكد الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني المشرف العام لمنتدى الفجيرة الرمضاني أن التعليم يعد قاطرة التنمية البشرية، فالمجتمعات العربية إذا أرادت تحقيق النمو الحقيقي والاقتصاد القوي لابد لها من الاهتمام بالتعليم، مستعرضاً أعمال وإنجازات الدكتور الجاسم في ميادين التعليم والسياسة والاقتصاد والثقافة.

وأكد الدكتور سليمان الجاسم في بداية المحاضرة، أن دولة الإمارات أرست نموذجاً فريداً في التعليم وسجلت منجزات رائدة في التعليم العالي، حيث نجحت مؤسسات التعليم العالي الحكومية في الدولة أن تجعل من الاعتماد الأكاديمي منهجاً للتميز، وهو ما جعل جامعة الإمارات، وزايد، وكليات التقنية العليا في صدارة مؤسسات التعليم العالي على مستوى المنطقة والشرق الأوسط.

وأشار الجاسم إلى أن المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد «طيب الله ثراه» آمن بأن التعليم هو كلمة السر في نهضة الوطن وتقدمه، وهذا ما أثبتته الأيام وبهر العالم بعد ذلك، فقد حرص المؤسس الباني على أن ترتكز نهضة الدولة على التعليم، ومن هنا دشن المدارس وكان سباقاً في تدشين جامعة الإمارات في العام 1976 لتكون مؤسسة وطنية رائدة للتعليم العالي، ومن بعدها انطلقت نهضة تعليمية في ربوع الوطن فلا يخلو بيت من جامعي أو جامعية، وكلهم اليوم فخر للوطن وقيادته الرشيدة، فالتعليم هو صانع النهضة وعنوان الحضارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض