• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

132 حادث سير في دبي وأم القيوين ورأس الخيمة ووفاة آسيوي

ضباب كثيف يغطي مناطق مختلفة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

سعيد أحمد، محمد صلاح (دبي ، رأس الخيمة ، أم القيوين)

لف ضباب كثيف أمس مناطق متفرقة من الدولة، نتيجة لتقلبات الطقس، مما أسفر عن وقوع 132 حادث سير، منهم 94 حادثاً في دبي و12 حادثاً بأم القيوين و 26 في رأس الخيمة ، إضافة إلى وفاة آسيوي لتعرضه لحادث دهس في رأس الخيمة أيضاً.

وتفصيلاً ، أهاب المقدم خزرج ماجد الخزرجي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالنيابة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، بالسائقين، ضرورة توخي الحيطة والحذر اللازمين عند توجههم إلى أماكن عملهم عند ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب الكثيف نتيجة تقلبات الطقس. وأشار إلى أن إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي سجلت في اليوم الثاني لانتشار الضباط الكثيف 94 حادث سير بينها حادثان يعتبران بليغين، و85 حادثاً بسيطاً و7 متوسطة، منوهاً إلى أن الحوادث سجلت منذ الرابعة صباحاً حتى الساعة التاسعة.

وبلغ عدد حوادث اليوم الأول للضباب 107 حوادث مرورية وقعت في مناطق متفرقة بإمارة دبي أحدها بليغ، فيما تلقت الإدارة 1062 مكالمة هاتفية خلال اليوم الأول.

وجدد المقدم خزرج ماجد الخزرجي مناشدته إلى جميع السائقين باتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون طرقنا آمنة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطيرة جداً نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.

ونصح السائقين بالتأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم وتخفيف السرعة ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا