• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

45 مليون درهم لمشاريع تنموية خلال العامين الماضيين

10 عيادات جديدة لـ «خيرية محمد بن راشد» في الصومال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشفت مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، أنها نفذت مشاريع في الصومال بتكلفة تجاوزت 45 مليون درهم على مدار العامين الماضيين (2013- 2014)، مشيرة إلى أن هذه المشاريع «تنموية»، وتساهم في حل مشكلة الجفاف ومساعدة الأهالي على ممارسة حياتهم المعيشية بصورة طبيعية.

كما تعلن المؤسسة الأسبوع المقبل، إنشاء 10 عيادات صحية في جمهورية الصومال، وذلك ضمن 3 دول صديقة يتم إطلاق مبادرات إنسانية، بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني وتخليدا لمآثر الشيخ زايد، رحمه الله، الكثيرة التي وصلت إلى كل بقعة من العالم، وليستفيد منها المسلمون في هذه الدول جرياً على شيم وأخلاق أبناء الإمارات الذين نهلوا من معين الشيخ زايد وتعلموا في مدرسته.

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار الشؤون الثقافية والإنسانية، لصاحب السمو حاكم دبي، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، لـ»الاتحاد»: إن المؤسسة بدأت الإعداد لمرحلة جديدة من المشاريع التنموية لمساعدة الصوماليين، ونركز فيها على الجانب الصحي، حيث اظهر المسح الميداني الذي أجراه في وقت سابق فريق المؤسسة، أنها من الأولويات اللازمة هناك».

وأشار إلى أن المؤسسة انتهت من تنفيذ 7 مشاريع متنوعة تتعلق ببناء 10 مستشفيات مختلفة و40 بئرا ارتوازية و24 قناة ري وحفر وصيانة آبار المياه وبناء عيادة وتقديم مواد إغاثة في فترة الجفاف، بالإضافة إلى تمليك وسائل الإنتاج المختلفة للأسر، منوها إلى أن المؤسسة قدمت مواد إغاثية في فترات الجفاف وصلت إلى 25 مليون درهم، كما تم بناء 10 مستشفيات 5 عام و5 نساء وولادة بتكلفة 11 مليون درهم.

وقال بوملحة، إن «خطة المؤسسة في تقديم المساعدات الإغاثية لمتضرري القحط والجفاف في الصومال توزعت على عدة مراحل، هي تقديم المساعدات العاجلة من المواد الإغاثية والغذائية والطبية للصوماليين وقت كارثة الجفاف، وكذلك مرحلة جذور المشكلة التي أدت إلى تفاقم موجة الجفاف والعطش ونزوح الأهالي من مناطقهم وهي قلة وجود المياه الكافية للحياة مما جعل 70% من السكان لا يحصلون على الماء الكافي للحياة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض