• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تراجع الخلافات الأسرية في رأس الخيمة منذ بداية رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت محاكم رأس الخيمة أمس أن الدائرة شهدت تراجع الخلافات الأسرية خلال الثلث الأول من شهر رمضان المبارك مقارنة بالفترة الماضية التي سبقت الشهر الكريم.

وأوضح مصدر في الدائرة أن حرص الناس على التقرب إلى الله والتسامح فيما بينهم والتحلي بالصبر غالباً ما تنعكس بشكل إيجابي على الخلافات الأسرية التي تتراجع بشكل كبير خلال أيام الشهر، في المقابل فإن هناك تزايداً كبيراً في أعداد القضايا التي يتم طي الخلافات الأسرية فيها بالتصالح والتراضي بين أطرفها.

وأضاف:هناك وعي متنام بين جميع أفراد المجتمع بخطورة المشاكل الأسرية وتأثيراتها السلبية على تلك الأسر وعلى المجتمع ككل، وهو ما ساهم في انخفاض هذه الخلافات بشكل تدريجي في الإمارة، وهو ما انصب بدوره على تراجع قضايا الطلاق أيضاً.

وأكد أن شهر رمضان له خصوصية من حيث التسامح والتغاضي عن الكثير من المشاكل التي يمكن أن تعكر صفو الأسر، مشيراً إلى أن العديد من الخلافات الأسرية السابقة على الشهر تم الصلح فيها وطوى أصحابها صفحة الخلافات في الأيام الأولى من الشهر المبارك.

وكشف أن خدمة المشورة الأسرية الهاتفية والحضورية ساعدت كثيرين من الشباب على وجه الخصوص في تجاوز الخلافات الأسرية وعدم الوقوف كثيراً أمام بعض المسائل التي يعتقد بعض المتزوجين حديثاً أنها تسبب المشاكل الأسرية المتكررة مع شريكة حياته.

وأكد أن المناطق النائية لا تزال أقل من المناطق الحضرية في عدد الخلافات الأسرية، لافتاً في الوقت نفسه إلى تراجع بعض الخلافات المتعلقة بتدخلات الأهل في الحياة الأسرية، إلى جانب تراجع الخلافات المتعلقة بالسهر خارج المنزل، وكذلك السحر والشعوذة والجدل، مشيداً بدور برامج التوعية في التوعية بخطورة اللجوء لمثل هذه الأمور.

وأضاف: كنا ننظر في السابق ما بين 2 و3 شكاوى يومياً ومنذ بداية رمضان وحتى الآن لم ننظر أكثر من 5 خلافات أسرية ومعظمها تم انهاؤها بالصلح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض