• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

اعتباراً من يناير وبهدف ربط السعر بالجودة وتقليل سوء الاستخدام

«صحة دبي»: تطبيق نظام عالمي وآلية جديدة لأسعار خدمات التأمين الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت، هيئة الصحة في دبي، عن اعتماد المجلس التنفيذي في الإمارة، لآلية التشخيص المتماثل العالمية «IR DRG» لتنظيم أسعار الخدمات الصحية المقدمة في القطاع الصحي بالإمارة، مشيرة إلى أهمية هذه الخطوة للتحفيز على التطور المستمر لجودة الخدمات الصحية في دبي، وضمان توفر نظام واضح لتسعير الخدمات الصحية، بما يسمح لمقدمي الخدمات من مستشفيات وعيادات - وللمدى الطويل - تقديم أفضل الخدمات بأسعار مجزية.

وكشفت الهيئة، في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، أن الآلية الجديدة للدفع والتسعير للخدمات الصحية بدبي، تربط «بشكل مباشر» بين السعر وجودة الخدمة، وتقلل سوء الاستخدام والهدر من قبل مقدمي الخدمات أو المتعاملين وتمنع الدفع عن الخدمات الإضافية التي ليس لها حاجة، وفقا للتشخيص الطبي، بحسب الدكتور حيدر سعيد اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة.

ولفتت «الهيئة» إلى أنه وفقا لنظام «IR DRG» والآلية الجديدة، اللذين سيطبقان اعتبارا من مطلع شهر يناير المقبل على مراحل، سيتم دفع المبالغ المالية المستحقة، عن التجربة العلاجية «كاملة»، وليس عن كل جزء من الخدمة، ويتضمن هذا النظام سعرا واضحا ومحددا لكل خدمة، مشيرة إلى أن الدفع المالي سيكون حسب جودة الخدمات، فالمرافق الطبية الأكثر جودة، هي الأكثر حصولا على المال.

وأشار معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام لهيئة الصحة بدبي، إلى أن اعتماد المجلس التنفيذي بدبي، للآلية الجديدة لأسعار الخدمات الصحية بدبي، جاء بعد إجراء الهيئة لمجموعة دراسات ومشاورات مع جميع الأطراف المعنية ولفترة عامين تخللتها اجتماعات مع مقدمي الخدمات الصحية وشركات التأمين الصحي.

وأكد معاليه، أن النظام الجديد للأسعار، يتيح فرص الاستثمار في الجودة، وفق قواعد ونظم للمراقبة والمساءلة تحكم أي تجاوزات باستخدام الموارد التأمينية المتصلة بنظام التأمين الصحي «إسعاد»، منوها إلى هذه الآلية تأتي بمقتضى القرار رقم 21 لسنة 2016 متزامنة مع وصول منظومة التأمين الصحي «إسعاد» للمرحلة الثالثة والأخيرة للتطبيق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا