• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

فندق قصر الإمارات بأبوظبي شهد العرض الخاص للفيلم الوثائقي

«مهمة إيفرست» يرصد شجاعة أبطال القوات المسلحة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

أبوظبي(وام)

شهد فندق قصر الإمارات بأبوظبي مساء أمس تقديم العرض الخاص للفيلم الوثائقي«مهمة إيفرست- فريق الإمارات العسكري» الذي أنتجته القيادة العامة للقوات المسلحة بالتعاون مع قناة ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي تمهيدا لعرضه على شاشة القناة في العاشرة مساء اليوم بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والشخصيات الرسمية والمسؤولين والإعلاميين وجمهور غفير من الجنسين.

وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» والعضو المنتدب، خلال كلمة ألقاها في المناسبة:«نحتفي اليوم بإنجاز جديد لأبناء الوطن من أبطال قواتنا المسلحة، يوثق له الفيلم الوثائقي «مهمة إيفرست - فريق الإمارات العسكري»، والذي يكشف عن تفاصيل المغامرة الشجاعة التي خاضتها نخبة من القوات المسلحة الإماراتية، بتسلق أعلى جبل في العالم، وصولاً إلى قمته التي يبلغ ارتفاعها ثمانية ِآلاف ٍ وثمانِمئة ٍ وثمانية وأربعين متراً». وأضاف سعادته: «من دواعي سرورنا أن يكون هذا الفيلم، ثالث تعاون يجمعنا في أبوظبي للإعلام، ممثلة بقناة ِ ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي مع القوات المسلحة الإماراتية، وخطوة متقدمة على طريق شراكتنا وتعاوننا البنّاء معاً، لتقديم صورة حقيقة عن قدرة قواتنا المسلحة، والمستوى العالي من الجاهزية الذي بلغته، واستعدادها الدائم لتنفيذ المهام الموكلة إليها على أتم وجه، و ما تتحلى به من عزيمة الإصرار والتحدي لتجاوز الصعاب، شأنها في ذلك شأن كل أبناء الإمارات العربية المتحدة، الذين لا يرضون إلا بالمراكز الأولى على جميع الصعدة»، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى قواتنا المسلحة الباسلة لتعاونها مع أبوظبي للإعلام في إنتاج هذا الفيلم الوثائقي المهم.

وأكد سعادة المحمود حرص أبوظبي للإعلام عبر فريق عملها في قناة ِ ناشيونال جيوغرافيك - أبوظبي على مواكبة المهمة الكبيرة والخطرة التي خاضها أبطالنا في القوات المسلحة في طريقهم إلى قمة إيفرست، بكل ما أتيح لها من إمكانات حديثة وخبرات، مشيراً إلى «أن ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي جنّدت أفضل الكوادر المختصة التي عملت على رصد نحو خمسين ساعة تصوير، مهد لتنفيذها قرابة خمس سنوات من التحضير المسبق والتدريبات والتجهيز لتحقيق إنجاز إعلامي بحجم عظمة إنجاز فريقنا العسكري الصاعد إلى قمة إيفرست، وهو ما نعده واجباً وطنياً آلينا على أنفسنا مهمة النهوض به، كجزء من الدور الوطني المنوط بنا في سبيل تعزيز مكانة الدولة وحضورها الوطني والإعلامي، وإبراز رسائلها الإنسانية، وقيمها الوطنية».

وجدد سعادته «التزام أبوظبي للإعلام بمواصلة دورها، انطلاقاً من حرصها على اتباع أفضل الممارسات الإعلامية، وبناء محتوى يعزز الهوية الوطنية، ويغرس التلاحم بين أبناء المجتمع الإماراتي وغيره من الشعوب على مستوى العالم».

يأتي عرض الفيلم بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ال 45 وفي إطار مذكرة التفاهم التي أبرمت بين الجانبين للتعاون في إنتاج المواد الإعلامية المختلفة نظرا لما تتمتع به القناة من مستوى رفيع في إنتاج مثل هذه البرامج الوثائقية خاصة بعد النجاح الكبير الذي حصده كل من الفيلمين الوثائقيين «مهمة كوسوفو» في العام 2013 و«أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية» في العام 2015. وأوكلت القيادة العامة للقوات المسلحة لمديرية التوجيه المعنوي مهمة الإنتاج والأشراف على إنتاج الفيلم الوثائقي ووفرت له كل الإمكانيات خاصة المادية لإنتاج وتوثيق هذه المغامرة الفريدة من نوعها كأول فريق عسكري موحد وأكبرها عددا كمتسلقين من الوطن العربي.

ويعتبر الفريق من أوائل الفرق العالمية التي تصل إلى نيبال بعد أن أوقفت الحكومة النيبالية إصدار التصريح اللازمة لتسلق الجبل خاصة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب النيبال 2015 إلا أن إصرارهم على تحدي الصعاب والنجاح بتحقيق الهدف الأسمى بتسلق قمة إيفرست ورفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة يعد إنجازا مخططا له منذ سنوات عدة ووفق أعلى المعايير الدولية من حيث التدرب والتدرج في كسب الخبرات اللازمة لتسلق الجبال الشاهقة والتأقلم على نقص الأوكسجين المصاحب للارتفاعات الجبلية. قام بتصوير الفيلم الوثائقي فريق مختص في تصوير المغامرات العالمية ويسرد كافة تفاصيل المغامرة الأولى لفريق الإمارات العسكري والمكون من 16 عضوا منهم 13 متسلقا عسكريا من مختلف الرتب العسكرية وأفرع القوات المسلحة بينهم طبيب مختص بالطب الرياضي وفسيولوجيا طب المرتفعات وثلاثة مدربين محترفين منذ وصول الفريق إلى المعسكر الأساسي لجبل إيفرست ونجاحه في الوصول إلى أعلى قمة جبل على وجه الأرض والبالغ ارتفاعه 8848 مترا من سطح البحر. واستغرق التخطيط للمهمة والتدرب على خوض المغامرة قرابة خمس سنوات مضت حيث إن مشروع توثيق الفيلم بدأ منذ ثلاث سنوات وقد مر التخطيط والتحضير للفيلم الوثائقي بمراحل عديدة وصعبة.

وأشاد الحضور الكبير الذي امتلأت به قاعة العرض بما قام به الفريق العسكري لتسلق جبل ايفرست وما حققه من نجاح في واحدة من أصعب وأخطر المهمات وبروح التعاون والعمل كفريق واحد وما تحلوا به من عزيمة وإصرار لتخطي المصاعب وتحقيق هذا الإنجاز والوصول إلى أعلى قمة على وجه الأرض. جدير بالذكر أن قناة ناشيونال جيوجرافيك خصصت خلال الأيام الماضية منصاتها التفاعلية ووسائل التواصل الاجتماعي كافة مثل «فيسبوك» و«تويتر» و«انستجرام» وموقع خاص لمغامرة فريق الإمارات العسكري لتوضيح مسار الرحلة والتدريبات التي سبقت مغامرة «إيفرست» إلى بعض القمم في العالم مثل سويسرا والأرجنتين وأمريكا والمغرب مصاحبة لبعض الصور للفريق وكذلك معلومات عامة عن نوع وطبيعة المغامرات في الارتفاعات الشاهقة جدا. ومن المتوقع أن يحظى الفيلم الوثائقي«مهمة إيفرست- فريق الإمارات العسكري» بمتابعة الملايين من المشاهدين في أرجاء الوطن العربي وعدة دول من شرق آسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا