• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إطلاق المنصة الرقمية لتسلّم المشاركات إلكترونياً

الجهات الحكومية تُسلّم مشاركات الفئتين الثانية والثالثة بـ «أبوظبي للأداء الحكومي المتميز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قدّمت الجهات الحكومية المشاركة في الدورة الرابعة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز وثائق مشاركات الفئتين الثانية والثالثة، والتي بلغت 621 مشاركة شملت مشاريع وفرق عمل وأفراد يمثلون 51 جهة مشاركة بالجائزة، المقرر أن تُختتم ويُكرّم الفائزون بها في نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور ياسر أحمد النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، «يعكس العدد المتزايد من المشاركات المستلمة حرص الجهات المشاركة على تجذير التميز كمنهج للارتقاء بمنظومة الأداء المؤسسي إضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات المتبعة في مجال الإدارة والخدمات».

وأضاف النقبي أن جوائز الفئتين الثانية والثالثة لا تقل أهمية عن جوائز الفئة الأولى، كونها تختص ببناء القدرات لدى الموظفين ورفع قدراتهم بما يتواءم مع متطلبات المهام الموكلة لهم، علاوة على التطوير المعرفي والتقني والإداري والمؤسسي وصقل الكفاءات، وهي إحدى الأهداف التي تتطلع لها قيادتنا الرشيدة.

وأوضح بأن نسبة الزيادة في مشاركات الفئتين الثانية والثانية بالدورة الحالية بلغت 20% مقارنة بالدورة السابقة، وهو ما يبرز الأهمية التي توليها الجهات للجائزة ووعيهم بقيمتها على صعيد العمل الحكومي، كما يظهر التقدم الملموس للجهات في سبيل تحقيق التميز على كل المستويات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إدارة مكتب برنامج أبوظبي للتميز تعمل بكل حرص على تقديم كافة وسائل الدعم للمشاركين والمساهمة في إلمامهم بكل التفاصيل المتعلقة بالجائزة، وتقديم الدعم للجهات عبر الورش التعريفية المختلفة والزيارات الميدانية علاوة على لقاءات تبادل المعارف التي تهدف الى نشر الممارسات الجيدة بين الجهات الحكومية.

وكشف مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز عن اطلاق المنصة الرقمية لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وهي المبادرة التي تم إطلاقها تماشياً مع التوجهات الحكومية بالتحول الالكتروني، والتقليل من الإجراءات الورقية.

وتسمح المنصة للجهات المشاركة من الدخول إلى النظام واستكمال ملف الجهة وملفات المشاريع والأفراد المشاركين والتقدم لفئات الجائزة المختلفة عبر الموقع الالكتروني للجائزة، كما تتيح للمقيمين تقييم المشاركات باستخدام المنصة والتي تمكنهم من الاطلاع على بيانات ومعلومات المتقدمين، وتقييم الوثائق ووضع الدرجات واعداد التقارير التكاملية التي تحدد نقاط القوة ومجالات التحسين، ومن ثم إرسال جداول المقابلات الشخصية للمتأهلين للزيارات في فئة وسام رئيس المجلس التنفيذي وجدول الزيارة الميدانية للمشاريع المتأهلة للزيارات لكل جهة على حدة.

إضافة إلى ذلك، فإن المنصة تتميز بقابليتها للتعديل والتطوير وفقاً للتغيرات التي يقوم بها مكتب البرنامج في الجائزة، كما أنها ستسمح للجهات الحكومية وموظفيها بالتواصل مع مكتب البرنامج في مختلف الأوقات وستوفر منبراً لتبادل المعرفة بين الجهات الحكومية. علماً بأنه قد تم عقد دورات تدريبية لمنسقي الجهات الحكومية على استخدام النظام بهدف تعريفهم بالنظام وتدريبهم على تقديم المشاركات، وقام فريق البرنامج بالتواصل مع المنسقين لضمان سير عملية التقديم بسلاسة وتذليل أية صعوبات قد تواجههم في استخدام المنصة الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض