• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فحص المستندات» برأ متهمة من تحرير شيك مزور

شرطة دبي تحذر من الاعتماد على الأقفال الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

حذرت شرطة دبي أصحاب المركبات والشركات والمنازل من اعتمادهم على أنظمة الأقفال الإلكترونية، مؤكدة أن قضايا السرقة من السيارات تحدث جراء إهمال أصحابها أو اتكالهم على أنظمة الأقفال اي التحكم عن بعد أو ما يسمى بالريموت كونترول، وفقا للعقيد خبير أول ناصر عبد العزيز ناصر الشامسي مدير إدارة الأدلة الجنائية التخصصية في الادارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي وأكد ضرورة عدم الاتكال على وسائل الأمان بالمركبة، خشية حدوث عطل في نظام الاقفال أو وجود خلل يمنع الاستجابة لنظام القفل.

ونصح بعدم الاتكال على الأنظمة الإلكترونية في الخزن لأن النظام الميكانيكي ميزته أفضل من الإلكتروني مشددا على ضرورة اختيار نوعية أقفال فائقة الجودة مشيرا الى أن اسرة سعودية تعرضت للسرقة في أحد الفنادق بسبب القفل الالكتروني وتم استرجاع المبلغ.

وكشف عن تراجع كبير في تزوير رقم القاعدة (الشاصي) في السيارات خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة بقصد بيعها.

وعزا ذلك الى استخدام الشركات عملية التخزين الإلكتروني لرقم القاعدة مما يجعل فعل السرقة من دون فائدة مالية اذ على السارق اختراق التأمينات الإلكترونية والميكانيكية، وهذا يتطلب شخصاً متخصصا في التقنيات، فضلا عن ان الشرطة الدولية (الانتربول) لديها نظم المعلومات وقاعدة البيانات مما سهل عملية ضبط السيارات المسروقة على الفور.

وحذر الشامسي من ظاهرة سرقة الكابلات الكهربائية من المواقع الإنشائية أو من محطات الكهرباء، بسبب ارتفاع أسعار النحاس عالمياً جراء تعثر بعض (المشاريع الانشائية) وبسبب قلة الحراسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض