• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تخضع لاشتراطات الدفاع المدني

ترخيص 25 خيمة رمضانية في مختلف مناطق أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أصدرت إدارة الدفاع المدني بأم القيوين موافقات لتركيب 25 خيمة رمضانية في مختلف مناطق الإمارة، وذلك بعد التأكد من مطابقتها للاشتراطات الوقاية والسلامة من الحرائق.

وقال الرائد شعيب عبدالله بن عمير رئيس قسم الحماية المدنية بإدارة الدفاع المدني في أم القيوين، أن موافقة إدارة الدفاع المدني، تعد شرطاً أساسياً لنصب الخيم الرمضانية في الإمارة، لافتاً إلى إنه تم تشكيل لجان متخصصة من قسم الوقاية والسلامة في الإدارة للقيام بجولات ميدانية قبل وخلال شهر رمضان الكريم، للتأكد من مدى الالتزام باشتراطات السلامة في الخيم.

وأضاف أنه لم تقع أي حرائق في الخيم الرمضانية في رمضان الماضي، لافتاً إلى إن حملات التفتيش تتضمن التأكد من مدى توافر أجهزة الإطفاء والسلامة داخل الخيمة، وسلامة الإمدادات الكهربائية، والتزام أصحاب الخيم بتوفير الاشتراطات الوقائية، ومن ثم يتم إصدار الموافقة بإقامة الخيمة من عدمه.

وأشار إلى إن هناك اشتراطات لا بد من توافرها في الخيم الرمضانية منها أن يكون هيكل الخيمة مغطى بالقماش المقاوم للنار ومانعا لانتشار اللهب، وأن تكون بعيدة مترا ونصف المتر عن مزود التيار الكهربائي.

وأكد الرائد شعيب بن عمير، إن إدارة الدفاع المدني في أم القيوين، دعت إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة عن انشاء الخيم الرمضانية مثل الالتزام بإجراءات واشتراطات السلامة المطلوبة في التمديدات الكهربائية وتنفيذها من قبل متخصصين، من أجل تفادي وقوع الحرائق التي غالباً ما تكثر صيفاً، مؤكدا أن قسم الحماية والسلامة المدنية بالإدارة قامت بجولات تفتيشية على الخيام الرمضانية للتأكد من مدى التزام أصحابها بإجراءات الوقاية والسلامة ورفع تقاريرها عن أي مخالفات يتم ضبطها، حتى يتم معالجتها حسب الإجراءات المعتمدة من الإدارة.

وناشد الرائد شعيب، الأسر الاهتمام بإجراءات السلامة العامة في المنازل، وخاصة في المطابخ، تجنباً لوقوع الحرائق التي قد ترجع أسبابها في رمضان إلى السرعة في إعداد وجبات الطعام، والإهمال، والتماس الكهربائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض