• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

مبتكرون إماراتيون: القراءة.. طريقنا إلى المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

أكد عدد من المبتكرين الإماراتيين أن القراءة هي مفتاح الإبداع والابتكار والإلهام الذي يقود إلى أعلى قمم النجاح، موضحين أن حكومة الإمارات عملت على تهيئة بيئة حاضنة للقراءة والابتكار، من خلال تبني نماذج دعم المالي والمعنوي لبناء القدرات، والارتقاء بالكفاءات الوطنية المبتكرة.

وقال المخترع أحمد مجان: «إن القراءة غذاء الروح، وهي الطريقة الأمثل للوصول لعالم الابتكار والإبداع»، موضحاً أنه يحرص يومياً على الإطلاع وقراءة الكتب العلمية، لأنها وسيلة لتوسيع المدارك والقدرات، والمهارة الأساسية لجيل العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين.

وأكد أن حكومة الإمارات عملت على تهيئة بيئة حاضنة للقراءة والابتكار، من خلال تبني نماذج دعم مالي ومعنوي لبناء القدرات، والارتقاء بالكفاءات الوطنية المبتكرة. وقالت المخترعة فاطمة الكعبي، والتي قدمت 12 اختراعاً: «أحرص على القراءة بشكل يومي لاكتساب المعرفة وإثراء الفكر، مشيرة إلى أن القراءة دورها كبير في تقوية شخصية الإنسان، فيصبح قادراً على الحديث بالمجالس والقدرة على نقاش الآخرين في كل مجالات الحياة».

وأضافت الكعبي: «إن للقراءة دور كبير في اختراعاتها وابتكاراتها»، موضحة أنها وسيلة للتعلم والتعرف إلى الثقافات والعلوم المختلفة. وأكد المخترع محمد الخنجري، صاحب ابتكار سيارة التخليص الجمركي وربوت التفتيش الذكي، أن القراءة هي الجزء المكمل لحياتنا الشخصية والعملية، وهي مفتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة. وبين أن الابتكار يعتمد على القراءة والإطلاع وتدريب العقل على مهارات التركيز ونمو قدرات الخيال، لافتاً إلى أن القيادة تعمل على الاستثمار في بناء العقول والمواهب، وتوفير بيئة خصبة للمبدعين .

وأوضح الخنجري أن دولة الإمارات خصصت كل الدعم لتشجيع القراءة وبناء جيل مثقف يقود الدولة إلى أعلى مراتب النجاح والتفوق. وبين المخترع ناصر المرزوقي، صاحب ابتكار القارب الرياضي، أن القراءة تعتبر من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والإبداع والابتكار.

وأكد أن القراءة هي سر نجاح الابتكار، وهي الطريق المختصر لدخول عالم الإبداع ، مشيراً إلى أنه يحرص على القراءة بشكل يومي لمعرفة المعلومات الجديدة، ومواكبة تطورات العصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا