• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القانون الاتحادي عاقب بالحبس بين 3 إلى 15 سنة

«الداخلية» تنظم ندوة باليوم العالمي لمناهضة التعذيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

نظمت وزارة الداخلية ممثلة في كلية الشرطة بالتعاون مع إدارة حقوق الإنسان بالوزارة ندوة للطلبة المرشحين بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب الذي يصادف السادس والعشرين من يونيو.

شارك في الندوة التي عقدت في قاعة الاتحاد بمقر كلية الشرطة الدكتور محمد خليل والدكتور رفعت رشوان المحاضران بكلية الشرطة وأدارها المقدم محمد بطي الشامسي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالكلية.

وقال الدكتور محمد خليل إن الدين الإسلامي الحنيف كرَّم الإنسان وحث على عدم تعريضه للتعذيب أو كل ما يمس كيانه.. مسترشدا بالعديد من آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية وأكد أن التعذيب في نظر الإسلام من أشد المحرمات حيث يعد إهانة للبشرية وكرامة الإنسان.

واستعرض الدكتور رفعت رشوان موضوع مناهضة التعذيب من المنظور القانوني حيث قدم تعريفا لمفهوم التعذيب وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب التي وقعت عليها دولة الإمارات العربية.. مشيرا إلى أن قانون العقوبات الاتحادي الصادر عام 1986 فرض عقوبات مشددة على جريمة التعذيب وجرمها كما جرم الإيذاء النفسي والبدني للإنسان وتتراوح العقوبة بالحبس بين 3 سنوات و15 سنة.

حضر الندوة العقيد أحمد الخراز الزعابي من إدارة حقوق الإنسان والمقدم خالد عبدالله الخوري نائب مدير عام كلية الشرطة ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام وعدد من الضباط في كلية الشرطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض