• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

مؤتمر صحفي غداً حول الدورة العاشرة من المهرجان

16 فعالية تراثية ومسابقة لتصميم وشاح الإبل الفائزة في «الظفرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تُقام الدورة العاشرة من فعاليات مهرجان الظفرة، وذلك خلال الفترة من 13 ولغاية 29 ديسمبر 2016 في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

يهدف المهرجان إلى تعزيز جهود صون التراث الثقافي لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات، والمحافظة على الموروث الشّعبي الذي لا زال الإماراتيون يفخرون به حتى هذه اللحظة.

وأوضح عبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ المهرجان يشتمل في دورته الجديدة على 16 فعالية تراثية هي: مزاينة الإبل للمحليات الأصايل والمجاهيم، ومسابقة الحلاب، ومزاينة الصقور، ومسابقة الصيد بالصقور، ومزاينة السلوقي، وبطولة سباق السلوقي العربي التراثي، ومزاينة التمور وأفضل أساليب تغليفها، ومزاينة غنم النعيم، ومسابقة اللبن الحامض، وسباق الخيل العربي الأصيل، والحرف اليدوية، ومسابقة السيارات الكلاسيكية، وسوق الظفرة، وقرية الطفل.

وتشهد الدورة العاشرة من المهرجان تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سوق الظفرة السوق الشعبي التراثي الدائم للمهرجان، حيث يشمل 200 محل تراثي، وكانت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية قد وقعت مع شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة (أدكو)، اتفاقية تعاون لتنفيذ المشروع في موقع المهرجان.

وتتضمن مسابقة الحرف اليدوية في المهرجان تصميم وشاح للإبل الفائزة في مزاينة الإبل ضمن مقاس مُحدّد، على أن يتميز الوشاح بطابع تراثي إماراتي أصيل وبقالب حضاري، ويشترط أن يتم صُنعه وخياطته باليد، وأن يزين بأدوات تراثية مثل الطرابيش وليرات الذهب والتلي والزري.. كما يُشترط أن يكون المشاركون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، من الفئة العمرية 20 إلى 60 سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا