• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

جواهر القاسمي تصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء «ربع قرن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أصدرت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، قراراً إدارياً بتشكيل مجلس أمناء المؤسسة، والتي تضم في عضويتها أربع مؤسسات لتنمية الأطفال والشباب، وهي مراكز الأطفال بالشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، ومنتدى الشارقة للتطوير.

وتهدف المؤسسة التي أعلن عن تأسيسها في شهر سبتمبر الماضي، إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، وفي الوقت بنفسه، جيل يلتزم هويته الوطنية، وقيمه العربية والإسلامية، وانتماءه الإنساني العالمي. ويأتي هذا القرار الإداري بهدف تولّي أعضاء مجلس الأمناء مهمة وضع خطة استراتيجية موحدة للمراكز الأربعة التابعة لها، من أجل تفعيل جهودها، واستثمار طاقاتها، فيما يعود بالنفع على دولة الإمارات العربية المتحدة، ويخدم المجتمع الدولي.

وتعتبر مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية، تعمل على بناء وتطوير شخصية الإنسان على مدى 25 عاماً، وهو ما يمنحها مزيداً من الأهمية، خاصة أنها لا تركز على مجال معيّن، وإنما تهتم بمجموعة واسعة من المهارات والقدرات التي تبني جيلاً، لا يواكب المعرفة والتقدم فحسب، بل يشارك في صنعه وتطويره كذلك.

وجاءت توجيهات سمو الشيخة جواهر القاسمي بتشكيل مجلس الأمناء، تأكيدًا من سموها على ضرورة توفير مؤسسات مجتمعية تخدم الأطفال والشباب في مختلف القطاعات، وتعمل على تنمية مواهبهم، وتطوير قدراتهم، وتوسيع مداركهم، بهدف إنشاء جيل شبابي قيادي قادر على إحداث التغيير الإيجابي، وتمكينه من تولّي مناصب إدارية تخدم المجتمع الإماراتي على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

ويتكون مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين من قيادات إماراتية طموحة، يمتلكون خبرات متعددة، وعملوا مع الأطفال والشباب في مراحل مختلفة من حياتهم المهنية، وهم: العقيد عبد العزيز عبد الرحمن النومان، ونورة أحمد النومان، وإرم مظهر علوي، وجاسم محمد البلوشي، وريم عبد الرحيم بن كرم، وعائشة خالد القاسمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا