• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

النتائج تؤكد : جودة البرامج أهم من شعبية المحطة

نظام فريد في الإمارات يقيس معدلات مشاهدة برامج التلفزيون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

في محاولة لوضع تقديرات دقيقة بشأن معدلات مشاهدة التلفزيون لمختلف البرامج والمسلسلات في الإمارات، أطلقت شركة الإمارات للقياس الإعلامي حملة لزيادة الوعي بنشاطها في مجال رصد سلوك جمهور المشاهدين على مدار اليوم في الدولة، عبر ما يعرف بنظام "تي فيو". ولأهمية النشاط الذي تقوم به الشركة ، وهو الأول من نوعه في الدولة والمنطقة، طرحت "الاتحاد" مجموعة تساؤلات على كريستوفر أوهرن مدير عام شركة الإمارات للقياس الإعلامي ، لتسليط الضوء على طبيعة عمليات القياس وأهدافها والنتائج المترتبة عليها. وفيما يلي نص الحوار.

كيف يتم قياس المشاهدة؟!

يتم أولا تركيب وتفعيل جهاز(قياس المؤشرات) في منازل المشاركين في البحث، وهو عبارة عن صندوق صغير يوضع قرب جهاز التلفزيون ويوصل به، ويحتوي على شاشة عرض مناسبة لإظهار المعلومات عند التشغيل.

عند تشغيل التلفزيون، يلتقط جهاز القياس ذلك أوتوماتيكيا، وتظهر على لوحة العرض عبارة "من هناك؟"، عندها وبواسطة الريموت كنترول الذي يسلم مع الجهاز يضغط المشترك وضيوفه على زر خاص لتسجيل حضورهم، ويسجل الجهاز البرامج التي يتم مشاهداتها ومدة المشاهدة، بما في ذلك الفواصل الإعلانية.

- هل يوجد جدول لعمليات القياس؟

يعمل جهاز قياس المؤشرات على تسجيل القناة التي شوهدت في كل دقيقة. كما يمكن تسجيل والتعرف على من شاهدوا التلفزيون من أفراد المنزل عن طريق استخدام الريموت كنترول أيضا. باتباع هذا الأسلوب سوف يستطيع النظام الكشف عن نوعية البرامج المفضلة أكثر من غيرها للرجال، النساء، الشباب... إلخ تجمع هذه المعلومات يومياً و بشكل مستمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض