• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النورياني: أجرينا 13 ألف عملية في مركز القلب منذ عام 2004

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي ورئيس واستشاري مركز القلب والقسطرة، أن إجمالي عدد العمليات القلبية التي أجريت في مركز القلب بالمستشفى منذ افتتاحه عام 2004 وحتى الآن تجاوز ثلاثة عشر ألف حالة.

وأضاف أن هذه الأعداد من العمليات تعتبر كبيرة جداً على قسم للقلب وتفوق بمراحل عما يتم في الأقسام العالمية حيث يصل المتوسط السنوي للحالات نحو 1300 حالة، مشيراً إلى أن نصف الحالات من الموطنين والنصف الأخر يمثلون جنسيات متنوعة ممن يعيشون على أرض الدولة، وأن أعمارهم متفاوتة، إلا أن النسبة الأكبر ممن يفوقون الستين.

وقال النورياني إن تشجيع القيادة الرشيدة للبلاد على ضرورة تحسين الخدمات الصحية التي تقدم للجميع في المستشفيات والمراكز الصحية، أمر في غاية الأهمية ويعطي حافزا لكل المجتهدين والحريصين على تطوير الكوادر البرية بأن يبذلوا كل ما في وسعهم لتقديم خدمات طبية راقية ومتطورة تليق بسمعة الإمارات.

وأضاف أن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للفريق الطبي الذي قام بعملية لزراعة قلب صناعي لمواطن عمره 21 عاماً، وتهنئة سموه بنجاح العملية جاءت مفاجئة للجميع وبمثابة شهادة تقدير أسعدت كافة الفريق الطبي الذي ساهم في إنجاح العملية والذي وصل عدده لنحو 50 متخصصاً من أقسام متنوعة.

وأفاد أن القسم يعمل على تطوير وتحديث الأجهزة بصورة مستمرة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، من خلال تزويده بالأجهزة الحديثة والمتطورة في هذا الأمر، مؤكدا أن القسم أصبح يمتلك عددا من الأجهزة المتطورة جداً عالمياً في العمليات القلبية، ومنها جهاز الرجل الآلي، الأول يسمى Corindus (كوريندس)، وهو ضمن مبادرات رئيس الدولة، وقدرت قيمته المالية بثمانية ملايين درهم وهو الجهاز ال21 على مستوى العالم، وللمرة الأولى يستخدم خارج الولايات المتحدة، ويمتاز بالدقة العالية في زراعة الدعامات القلبية، وجهاز «دفنشي» الجديد المستخدم في تقنية منها زراعة شرايين، وترقيع واستبدال صمامات، بالإضافة إلى ترقيع وتصليح العيوب الخلقية في القلب.

وأضاف أن هناك جهودا ومساعي من الوزارة والقائمين على القسم في مستشفى القاسمي بإضافة أجهزة أكثر حداثة للمستشفى تتعلق بالعمليات القلبية وكذلك إدخال تقنيات علاجية متطورة، خلال الفترة القريبة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض